المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:17 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة

”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ”

طقم عسكري
طقم عسكري

اظهر الممثل اليمني حسن مثنى شجاعة كبيرة حيث روى قصة حدثت معه اليوم في أحد شوارع صنعاء مع طقم عسكري حوثي .

وقال مثنى: "كنت عائدًا من البقالة، وفجأة توقف طقم عسكري بجانبي، ونزل منه شخصان مسلحان. سألني أحد أفراد الطاقم إن كنت ممثلًا، فأجبت بالإيجاب. فسألني لماذا لم أستمر في التمثيل؟".

أجاب مثنى: "إننا كممثلين نقدم فنًا ناقدًا للفساد، وإذا انتقدنا شيئًا في هذه الفترة، عنحتبس."

ردّ عليه أحد أفراد الطاقم بابتسامة: "يا خبير، قل غيرها."

فأجاب مثنى: "والله هذا هو الواقع."

أكمل مثنى: "ضحك أفراد الطقم وتمنّوا لي التوفيق، ثم انطلقوا. شعرت براحة عميقة وتنفست الصعداء، وواصلت طريقي إلى المنزل."

أثارت قصة مثنى تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد الكثير بشجاعة مثنى وصراحته في زمن مليشيات الحوثي وسيطرتها على صنعاء .

يُذكر أن مثنى من الممثلين اليمنيين البارزين، وقد شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية التي تناولت قضايا اجتماعية وسياسية مهمة.