المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:00 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت

خطيب حوثي
خطيب حوثي

أغلقت مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة إيرانيا، يوم أمس الجمعة، عددًا من مساجد مديريات محافظة المحويت ومنعت المصلين وخطباء المساجد من اقامة خطبتي وصلاة الجمعة بعد مداهمة واقتحام المساجد بعشرات المسلحين.

وقالت مصادر محلية، إن مسلحين حوثيين اقتحموا عددًا أن من مساجد مديريات المحافظة واختطفوا اثنين من خطبائها لرفضهما توجيهات المليشيا بإغلاق المساجد، والتوجه للاستماع لخطبتي الجمعة واداء الصلاة في عدد من الساحات التي حددتها حيث فرضت خطباء تابعين لها.

وأوضحت المصادر أن مئات المصليين وكبار السن فضلوا اداء صلاة الجمعة في منازلهم عقب اغلاق المليشيا للمساجد بقوة السلاح في تصرف همجي تكرر للاسبوع الثالث على التوالي في بدعة جديدة تضاف إلى تكريس المليشيا افكارها وإكراه المجتمع على تطبيقها بالمخالفة لتعاليم الشريعة الاسلامية.

واستقدمت المليشيات خطباء موالين لها الى الساحة المحددة التي سعت من خلال اغلاق المساجد تجميع الناس اليها لبث وتكريس مفاهيم طائفية وعنصرية وتنفيذ مسيرات إجبارية تحت مزاعم "نصرة لغزة والشعب الفلسطيني"، بحسب المصادر.