المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:02 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها

تعزيزات عسكرية
تعزيزات عسكرية

أفادت مصادر موثوقة بأن قوات درع الوطن قامت بدفع تعزيزات عسكرية كبرى إلى شمالي محافظة لحج، وذلك في أعقاب تحقيقها سلسلة من النجاحات العسكرية الهامة في الآونة الأخيرة. وتأتي هذه التعزيزات بهدف تعزيز مكاسبها الميدانية ومواصلة الضغط على جماعة الحوثيين في المنطقة.

نجاحات ميدانية:

حققت قوات درع الوطن خلال الأسابيع الماضية انتصارات هامة في جبهتي حيفان وعيريم، الواقعتين شمال محافظة لحج، حيث تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية وطرد جماعة الحوثيين منها.

وتعدّ هذه الجبهتان من أهم معاقل الحوثيين في المنطقة، ولهذا تُعتبر سيطرتهما عليها انتصارًا ذا أهمية كبيرة للقوات الحكومية.

معارك ضارية:

تشهد جبهة حيفان حاليًا معارك ضارية ومتقطعة بين قوات درع الوطن وجماعة الحوثيين، حيث تسعى جماعة الحوثيين لاستعادة المواقع التي خسرتها في الآونة الأخيرة.

وتستخدم في هذه المعارك مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة، مما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى من الجانبين.

تعزيزات عسكرية:

تأتي التعزيزات العسكرية التي دفعتها قوات درع الوطن إلى شمالي محافظة لحج في إطار خططها للتصدي لهجمات الحوثيين ومواصلة تقدمها في المنطقة.

وتشمل هذه التعزيزات أعدادًا كبيرة من المقاتلين والأسلحة والمعدات العسكرية المتطورة.

دلالة التعزيزات:

تُشير هذه التعزيزات إلى عزم قوات درع الوطن على حسم المعركة مع جماعة الحوثيين في محافظة لحج، وإخراجهم من كافة المناطق التي يسيطرون عليها.

كما تُظهر هذه التعزيزات أيضًا الثقة المتزايدة لقوات درع الوطن بقدرتها على تحقيق النصر في هذه المعركة.

تطورات هامة:

من المتوقع أن تشهد الأيام القادمة تطورات هامة على صعيد المعارك الدائرة في شمالي محافظة لحج، خاصة مع وصول التعزيزات العسكرية لقوات درع الوطن.

وتبقى أنظار الجميع متجهة نحو هذه الجبهة لمعرفة ما ستؤول إليه نتائج هذه المعارك.