المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:20 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى

اتهم شيخ قبلي مليشيا الحوثي، بارتكاب انتهاكات بحق السكان في محافظة المحويت، محذرا من تكرار احداث رداع بالمحافظة الخاضعة لسيطرة الانقلاب.

وقال الشيخ القبلي محمد حنين قطينة نجل المنتحل صفة محافظ المحويت الموالي للحوثي في تسجيل مصور، أثناء وقفة قبلية تحت مسمى "نصرة لغزة والشعب الفلسطيني"، إن المشرف الأمني التابع للمليشيا في المحافظة يمارس اجراءات تعسفية ويقوم بإهانة المواطنين واستفزازهم وتشجيع المنافقين، محذرا في الوقت ذاته من تكرار احداث رداع بالمحافظة.

واتهم الشيخ قطينة، المسؤول الأمني الحوثي بالمحافظة بالإصرار على إثارة الفتنة وتمزيق النسيج الاجتماعي وبث الفرقه والوقوف عائق امام الحلول لمشاكل المحافظة - في أشارة الى تعمد المليشيا تأجيج وتغذية وإثارة الخلافات والصراعات بين القبائل، بحسب وكالة خبر.

وطالب الشيخ قطينة، عم زعيم المليشيا ومنتحل صفه وزير الداخلية بحكومة المليشيات برفع الاجراءات التعسفية التي يقوم بها المسؤول الأمني بالمحافظة.

ونفى قطينة، ما خرج به ابناء احدى قبائل المحافظة من بيان وصفه بـ "المخزي" بإيعاز من المسؤول الأمني الحوثي بمحافظة المحويت.

يأتي ذلك في ظل تصاعد الخلافات بين مليشيا الحوثي، ورجال القبائل، الذين ناصروها منذ بداية الانقلاب، في مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.