المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 06:45 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

مطالبات حوثية لقبيلة سنحان بإعلان النكف على قبائل الجوف


طالبت المليشيا الحوثية من مشايخ قبيلة سنحان بمحافظة صنعاء بإعلان النكف القبلي - والذي يعني الحرب - لقتال إحدى قبائل الجوف ردا على قتلها للقيادي الحوثي " المراني " .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم السبت ان الحوثيين طلبوا من مشائخ قبيلة سنحان إعلان النكف القبلي للثائر لمقتل القيادي الحوثي محمد أحمد حسين المراني والذي ينتمي لقرية السواد بمديرية سنحان محافظة صنعاء .
وأضافت المصادر ان الحاكم العسكري الحوثي بصنعاء عبد الباسط الهادي والمعين من الحوثيين محافظا لمحافظة صنعاء تواصل بعددا من مشايخ قبيلة سنحان للتداعي صباح اليوم الى قرية السواد جنوب صنعاء لإعلان النكف لكن أغلب أبناء القبيلة رفضوا ذلك بل بعضهم عبر عن ارتياحه لمقتل المراني بعد تراجع شعبية المليشيا الحوثية في سنحان بعد قتلها للرئيس الراحل علي عبد الله صالح .
وأكدت المصادر ان الحضور الباهت اغضب القيادات الحوثية والتي هددت بإيقاف المساعدات المالية عن المتحوثيين من ابناء القبيلة والذين رفضوا التحرك للثائر للمراني وعجزوا في تحريك ابناء القبيلة والتي باتت تردك جيدا خطورة المليشيا الحوثية .
وقتل القيادي الحوثي محمد أحمد حسين المراني والمشهور بصابر المراني مساء أمس في الجوف في مديرية الخلق وسط اتهام لإحدى قبائل الجوف بقتله واحراق سيارته .
هوقتل أكثر من عشرين قياديا حوثيا خلال الشهرين الماضيين أغلبهم في محافظة البيضاء تليها محافظة الجوف ثم تعز وإب حجه وكان آخرها العاصمة صنعاء بعد مقتل قيادي حوثي في شارع حده بالعاصمة صنعاء على يد نجل مبارك المشن .