المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 02:49 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أزمة البنك أم أزمة السياسة؟ بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

مجهولون يواصلون نبش المقابر الأثرية في الحلة بجهران ذمار - صورة


أقدم مجهلون على نبش مقبرة أثرية معلقة في أحد الجبال الحلة بجهران ذمار في ظل تجاهل متعمد من قبل المليشيا الحوثية المسيطرة على المنطقة .
وقالت مصادر محلية رصدها المشهد اليمني اليوم السبت ان مجهولين واصلوا عملية العبث بمقبرة أثرية في منطقة الخزجة تقع في جرف يسمى المعفادة دار سعيد علي في قرية الحلة مديرية جهران محافظة ذمار .
وأضافت المصادر انه تم إخراج محتويات تلك المقبرة من مومياوات والعبث بها ونثر الهياكل العظمية في أرجاء المكان وتعد هذه الأعمال منافية للشرع والقانون وانتهاك حرمات الموتى أياً كان نوعها وزمن دفنها وتعرض الآثار اليمنية للتلف .
وأكدت المصادر ان الأعمال الخارجة عن القانون في تدمير المواقع الأثرية تأتي تحت مبرر البحث عن الكنوز التي أضرت بالموروث الثقافي اليمني .
ودعت الهيئة العامة للآثار المواطنين لعدم الإنجرار إلى مثل تلك الأعمال التي تضر بهويتهم الثقافية والوقوف صفاً واحداً في حماية آثار بلادنا من النهب والتدمير كما طالبت من رجال الأمن والشرطة ضبط من يقوموا بتلك الأعمال التخريبية وإحالتهم إلى الجهات ذات العلاقة للتحقيق في تلك الجرائم .