المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:39 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

ضبط وترحيل آلاف اليمنيين في السعودية وإعلان رسمي بشأنهم

أعلنت السلطات السعودية عن ضبط وترحيل آلاف اليمنيين من المملكة بسبب مخالفات خلال أسبوع.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية السعودية فقد تمكنت السلطاتمن ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع، فيما رحلت الجهات الأمنية 15.5 ألف مخالف، 44% منهم يمنيين.

ورحلت الجهات الأمنية 15.5 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة، وذلك ضمن الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط المخالفين التي أسفرت عن إيقاف أكثر من 16 ألفا خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان اليوم السبت، أن "إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الأمنية في مناطق المملكة كافة 16 ألف مخالف، منهم نحو 10 آلاف مخالف لنظام الإقامة، و3.9 ألف مخالف لنظام أمن الحدود، و2.1 ألف مخالف لنظام العمل".

وأضافت أن "إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 1047 شخصا، كما تم ضبط 34 شخصا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، و17 متورطا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم".

كما أوضحت أن "عدد من يخضعون حاليا لإجراءات تنفيذ الأنظمة بلغ 44 ألف مخالف، منهم 42.2 ألف رجل، و1.8 ألف امرأة، لافتة إلى أنه تمت إحالة 36 ألف مخالف لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 1.6 ألف مخالف لاستكمال حجوزات سفرهم".

وأكدت وزارة الداخلية أن "كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به".