المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 01:01 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود

تطورات خطيرة في اليمن ستقلب الأمور رأسا على عقب.. ومعركة مصيرية تدق الأبواب والأيام القادمة حبلى بالمفاجآت

تحدث باحث سياسي يمني عن تطورات خطيرة ستقلب الأمور رأسا على عقب، ومعركة مصيرية في اليمن ستغير الموازين في اليمن والمنطقة.

وقال الباحث السياسي عبدالسلام محمد، إن "حصول الحوثيين على أسلحة نوعية مؤخرا يدل أن الأيام القادمة ستشهد حربا أخيرة في اليمن".

وأردف: "فإما إيران تضع يدها على البلد الفقير جنوب السعودية وتتمدد بحروبها في دول آلخليج الغنية، وإما تهزم إيران في اليمن وتفقد السيطرة على المنطقة، وتعود الحرب إلى داخل حدودها".

وكان نائب السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة روبرت وود، قال الإثنين، إن على إيران وقف نقل كميات غير مسبوقة من الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن، ما يسمح لهم بتنفيذ "هجمات متهورة" على سفن في البحر الأحمر وأماكن أخرى.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" فقد وجه وود حديثه لمجلس الأمن قائلا: "إذا كان مجلس الأمن يريد إحراز تقدم نحو إنهاء الحرب في اليمن، فيجب عليه العمل بشكل جماعي لمطالبة إيران بالتوقف عن دورها المزعزع للاستقرار، وابلاغها أنها لن تستطيع الاختباء وراء الحوثيين".

وأضاف وود أن هناك أدلة كثيرة على أن إيران "توفر أسلحة متقدمة، منها صواريخ بالستية وصواريخ كروز للحوثيين"، مما يشكل انتهاكا لعقوبات الأمم المتحدة.

وتابع: "لتأكيد قلق المجلس بشأن الانتهاكات المستمرة لحظر الأسلحة، علينا بذل المزيد من الجهود لتعزيز تنفيذ العقوبات وردع منتهكيها".