المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:10 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

سيف العدالة يرتفع: قصاص القاتل يزلزل حضرموت

من تنفيذ القصاص
من تنفيذ القصاص

العدالة تتحقق: تنفيذ حكم القصاص الشرعي في قاتل من محافظة حضرموت

سيئون، حضرموت: نفذت الإدارة العامة للأمن والشرطة بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء، بالتنسيق مع النيابة العامة، حكم القصاص الشرعي بحق المحكوم عليه (ع، م، ل) لقتله المجني عليه سعيد سبيت لحمدي من أهالي مديرية القطن. ويأتي هذا التنفيذ ضمن خطة حازمة للقضاء على الجرائم وتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

تفاصيل الجريمة:

تعود تفاصيل الجريمة إلى [تاريخ وقوع الجريمة]، حيث أقدم المحكوم عليه (ع، م، ل) على قتل المجني عليه (سعيد سبيت لحمدي) [اذكر تفاصيل الجريمة دون تفاصيل مروعة]. وقد باشرت الأجهزة الأمنية التحقيقات فور تلقيها البلاغ، وتمكنت من القبض على الجاني وتقديمه للعدالة.

مسار التقاضي:

قضت محكمة القطن الابتدائية برقم (٧) لعام ١٤٣٨ هـ بإدانة المتهم (ع، م، ل) بجريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحكمت عليه بالقصاص الشرعي. وقد تم تأييد الحكم من قبل محكمة استئناف سيئون، ثم أقرته المحكمة العليا. وصادق فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي على الحكم، وأصدر معالي النائب العام توجيهات ببدء إجراءات التنفيذ.

تنفيذ الحكم:

حرصًا على تحقيق العدالة وإنفاذ القانون، تم تنفيذ حكم القصاص الشرعي بحق المحكوم عليه (ع، م، ل) اليوم [تاريخ التنفيذ]، بحضور جمع غفير من أهالي المنطقة ومسؤولي الأمن والنيابة العامة. وقد تم ترغيب أولياء الدم بالعفو مطلقاً أو قبول الدية، إلا أنهم أصروا على تنفيذ الحكم الشرعي.

رسالة رادعة:

يُعد تنفيذ حكم القصاص الشرعي رسالة رادعة لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن وممارسة الجرائم. كما يؤكد التزام السلطات الأمنية والقضائية في محافظة حضرموت بتطبيق القانون وتحقيق العدالة الناجزة.

دلالة هامة:

يُعد هذا التنفيذ الثالث لحكم الإعدام في محافظة حضرموت خلال العام الجاري 2024، مما يعكس حرص الجهات المختصة على تطبيق القانون وردع الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.