المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:46 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
غرامة 50 ألف ريال والترحيل.. الأمن العام السعودي يحذر الوافدين من هذا الفعل قبيل النرويج وإيراندا.. إسبانيا تعلن الاعتراف بدولة فلسطينية وهذه حدودها الجغرافية عقب لقاء ‘‘الزنداني’’ .. الصين تعلن موقفًا قويًا بشأن أزمة البحر الأحمر هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء

سيف العدالة يرتفع: قصاص القاتل يزلزل حضرموت

من تنفيذ القصاص
من تنفيذ القصاص

العدالة تتحقق: تنفيذ حكم القصاص الشرعي في قاتل من محافظة حضرموت

سيئون، حضرموت: نفذت الإدارة العامة للأمن والشرطة بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء، بالتنسيق مع النيابة العامة، حكم القصاص الشرعي بحق المحكوم عليه (ع، م، ل) لقتله المجني عليه سعيد سبيت لحمدي من أهالي مديرية القطن. ويأتي هذا التنفيذ ضمن خطة حازمة للقضاء على الجرائم وتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

تفاصيل الجريمة:

تعود تفاصيل الجريمة إلى [تاريخ وقوع الجريمة]، حيث أقدم المحكوم عليه (ع، م، ل) على قتل المجني عليه (سعيد سبيت لحمدي) [اذكر تفاصيل الجريمة دون تفاصيل مروعة]. وقد باشرت الأجهزة الأمنية التحقيقات فور تلقيها البلاغ، وتمكنت من القبض على الجاني وتقديمه للعدالة.

مسار التقاضي:

قضت محكمة القطن الابتدائية برقم (٧) لعام ١٤٣٨ هـ بإدانة المتهم (ع، م، ل) بجريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحكمت عليه بالقصاص الشرعي. وقد تم تأييد الحكم من قبل محكمة استئناف سيئون، ثم أقرته المحكمة العليا. وصادق فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي على الحكم، وأصدر معالي النائب العام توجيهات ببدء إجراءات التنفيذ.

تنفيذ الحكم:

حرصًا على تحقيق العدالة وإنفاذ القانون، تم تنفيذ حكم القصاص الشرعي بحق المحكوم عليه (ع، م، ل) اليوم [تاريخ التنفيذ]، بحضور جمع غفير من أهالي المنطقة ومسؤولي الأمن والنيابة العامة. وقد تم ترغيب أولياء الدم بالعفو مطلقاً أو قبول الدية، إلا أنهم أصروا على تنفيذ الحكم الشرعي.

رسالة رادعة:

يُعد تنفيذ حكم القصاص الشرعي رسالة رادعة لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن وممارسة الجرائم. كما يؤكد التزام السلطات الأمنية والقضائية في محافظة حضرموت بتطبيق القانون وتحقيق العدالة الناجزة.

دلالة هامة:

يُعد هذا التنفيذ الثالث لحكم الإعدام في محافظة حضرموت خلال العام الجاري 2024، مما يعكس حرص الجهات المختصة على تطبيق القانون وردع الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.