المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:19 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قوات طارق صالح تتحدث عن معركة جهاد مقدس ضد الحوثيين خطاب ناري للسفير احمد علي عبدالله صالح بمناسبة الوحدة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء

ثورة قبلية في صنعاء: نهاية حكم الحوثيين قريبة!

احتشاد قبليين
احتشاد قبليين

احتشد أبناء قبيلة همدان، اليوم الاثنين، في نكف قبلي مسلح بمنطقة شملان، بمديرية همدان، الواقعة شمال العاصمة صنعاء، وذلك رفضاً لمخطط حوثي يهدف إلى تقسيم مديرية همدان وضم أجزاء منها إلى مديريتي معين وبني الحارث التابعتين لأمانة العاصمة.

وقد قادت عدد من أبرز مشايخ ووجهاء القبيلة هذا الاحتجاج، مؤكدين على رفضهم القاطع للمخطط الحوثي الذي اعتبروه محاولةً لتفكيك القبيلة وتفتيتها، والقضم التدريجي لأراضيها، خدمةً لمصالح خاصة بقيادات المليشيا.

ووفقاً للمصادر، فإن المخطط الحوثي يشمل انتزاع مناطق من شملان وضمها إلى مديرية معين، وانتزاع أراضٍ أخرى من منطقة العرة وضمها لمديرية بني الحارث. وتشير هذه الخطوة إلى سعي المليشيا الحوثية للسيطرة على الأراضي والموارد في مديرية همدان، خاصةً وأنها تضم مصنع الماء الشهير ومناطق أخرى غنية بالموارد الطبيعية.

يأتي هذا النكف القبلي في ظل تصاعد التوترات بين مليشيا الحوثي والقبائل اليمنية في مختلف أنحاء البلاد، وذلك على خلفية ممارسات المليشيا القمعية وانتهاكاتها المستمرة بحق المدنيين.