المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 01:57 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية تحديث جديد لأسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي ‎المهللون للعدوان الإسرائيلي في اليمن

قصر معاشيق على موعد مع كارثة ثقافية: أكاديمي يهدد بإحراق كتبه

البرفسور الحميري
البرفسور الحميري

هدد البروفيسور اليمني الدكتور عبدالواسع الحميري بحرق حصيلة إنتاجه طيلة عقود من العمل الأكاديمي والأدبي، تمثّلت في 40 كتاباً، أمام قصر معاشيق بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

ويحتج الحميري على التجاهل الحكومي وإيقاف راتبه بعد سنوات من الخدمة.

المشروع النقدي الجامع

يُذكر أن الحميري قد أصدر مؤخراً المشروع النقدي الجامع في 32 كتاباً عن دار عناوين بوكس في القاهرة.

وتضمنت الموسوعة النقدية تحليلات للخطاب النقدي والإبداعي والشعري والسياسي، وتحليل خطاب المعرفة والوجود، ونقد الخطاب الفلسفي، وتحليل الخطاب السردي قديماً وحديثاً.

الحصول على الحقوق

وفي مقال بعنوان "أنا مضطر لأحرق كتبي الأربعين"، أكد الحميري أنه فشل في الحصول على حقه القانوني والدستوري في الراتب والعمل، رغم متابعته المستمرة للمسؤولين الحكوميين.

وأشار الحميري إلى أنه سيحرق كتبه أمام بوابة قصر المعاشيق "لتكون شاهدة أمام أحرار العالم من أكاديميين ومثقفين على مدى المعاناة التي بات يكابدها أحرار اليمن".

التصعيد وانتزاع الحقوق

ولفت الحميري إلى أن هذه المرحلة تعد تدشينا "لمرحلة أخرى من التصعيد لانتزاع الحقوق بالمطالبة أمام المحاكم ولدى منظمات حقوق الإنسان والحيوان".

ودعا جميع الأكاديميين والمثقفين والموظفين إلى التضامن معه وإعلان انضمامهم للمطالبة بحقوقهم المشروعة بقوة القانون والدستور.

منصب عميد

يذكر أن الدكتور الحميري قد تقلّد العديد من المناصب الحكومية خلال الفترة الماضية، أبرزها عميد لكلية الآداب والتربية والعلوم في كل من صعدة ومأرب.