المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 09:56 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه!

حملة قمع جديدة في الجنوب: ”الانتقالي” يعتقل شيخًا بارزًا من الصبيحة!

الشيخ عصام هزاع
الشيخ عصام هزاع

اعتقلت قوات تابعة للانتقالي، يوم أمس، الشيخ القبلي البارز "عصام هزاع الصبيحي" أثناء مروره من نقطة "مصنع الحديد" الربطة بين منطقة طور الباحة بمحافظتي لحج وعدن.

وبحسب مصادر محلية، تم اقتياد الشيخ "الصبيحي" إلى مدينة عدن بعد اعتقاله.

وتعد عملية اعتقال الشيخ هزاع، هي الثانية في أقل من أسبوع والتي تستهدف مشايخ الصبيحة.

فما زالت قوات الانتقالي في عدن تعتقل الشيخ البارز "مهدي العقربي" بدون تهمة منذ أكثر من أسبوع.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات المجلس الانتقالي نقلت الشيخ "العقربي" إلى سجن سري في عدن عقب تظاهر العشرات من أنصاره وقطعهم خطوط رئيسية وسط المدينة.

تأتي هذه الاعتقالات في سياق حملة واسعة تشنها قوات المجلس الانتقالي ضدّ المعارضين لها في جنوبي اليمن، ما أثار قلق منظمات حقوق الإنسان.

فقد دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" السلطات اليمنية إلى الإفراج الفوري عن الشيخين "العقربي" و"الصبيحي" وكافة المعتقلين السياسيين، وحذرت من مخاطر استمرار عمليات الاعتقال التعسفي والاحتجاز غير القانوني.

وتخشى جماعات حقوقية من أن تؤدي هذه الاعتقالات إلى تفاقم التوتر في جنوبي اليمن، وتدفع بالمنطقة نحو المزيد من الاضطرابات.