المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:08 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

”هدية أمريكية” تُسعف اليمنيين في ظل فشل اجتماع المانحين

علمي اليمن وامريكا
علمي اليمن وامريكا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم عن تقديم 220 مليون دولار إضافية كمساعدات إنسانية للشعب اليمني، وذلك في أعقاب فشل اجتماع كبار المانحين في بروكسل بتوفير التمويل الكافي للأزمة الإنسانية المتفاقمة في البلاد.

وبحسب بيان صادر عن السفارة الأمريكية في صنعاء، تُخصص هذه المساهمة الجديدة لتعزيز الجهود الدولية الرامية لتخفيف معاناة ملايين اليمنيين الذين يعانون من نقص الغذاء والدواء والمياه النظيفة والرعاية الصحية الأساسية.

وتُعد هذه المساعدة الإضافية جزءًا من التزام الولايات المتحدة المستمر بدعم الشعب اليمني، حيث أوضح البيان أن "الولايات المتحدة قدمت ما يقرب من 5.9 مليار دولار منذ بدء الصراع في سبتمبر 2014، لدعم برامج الرعاية الصحية والمياه والصرف الصحي والغذاء وغيرها من المساعدات المنقذة للحياة".

يأتي هذا الإعلان بعد اختتام الاجتماع السادس رفيع المستوى لكبار المانحين في بروكسل، والذي عُقد أمس الثلاثاء لمناقشة خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2024.

وعلى الرغم من الجهود المبذولة، لم يتمكن الاجتماع من جمع سوى 735 مليون دولار أمريكي من أصل 2.7 مليار دولار المطلوبة، مما يثير قلق المنظمات الإنسانية الدولية بشأن استمرار تدهور الأوضاع المعيشية في اليمن وازدياد خطر المجاعة.

وتُشدد الولايات المتحدة على ضرورة بذل المزيد من الجهود من قبل المجتمع الدولي لضمان حصول الشعب اليمني على المساعدات الإنسانية العاجلة التي يحتاجها، داعيةً جميع الدول المانحة إلى الوفاء بتعهداتها وتقديم الدعم اللازم لمنع حدوث كارثة إنسانية أكبر في اليمن.