المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 06:18 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

”المؤتمر الشعبي العام يواجه حملة تصفية: اعتقالات عشوائية ونفي وقيود على السفر”

شعار المؤتمر
شعار المؤتمر

أفادت مصادر رفيعة في المؤتمر الشعبي العام عن اعتقالات طالت صفوف قيادة المؤتمر في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الحوثية.

وأوضح المصدر أن من بين المعتقلين أعضاء في اللجان الدائمة الرئيسية والفرعية للمؤتمر، بتهم كيدية وباطلة تشمل التعاون مع تسميه "العدوان" (في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية) .

وذكر المصدر، الذي رفض ذكر اسمه لأسباب أمنية، أن هناك أكثر من خمسين مؤتمريًا في سجون الميليشيات الحوثية، من بينهم عشرة أعضاء في اللجنة الدائمة وشخصيات وطنية بارزة تقلدت مناصب عليا في الدولة.

وأشار إلى أن ذكر أسمائهم يعرض أسرهم للخطر والمضايقات.

وأكد المصدر أن معظم قيادات المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، وخاصة الصف الأول والثاني، تحت الرقابة والإقامة الجبرية، وأنهم ممنوعون من السفر وكذلك أسرهم.

يُذكر أن هذه الاعتقالات تأتي في سياق حملة قمعية تشنها الميليشيات الحوثية ضدّ خصومها السياسيين، خاصةً بعد مقتل زعيمهم صالح في ديسمبر 2017.

وتُتهم جماعة الحوثيين بانتهاك حقوق الإنسان بشكل ممنهج، بما في ذلك الاعتقال التعسفي والاحتجاز بدون محاكمة والتعذيب.

وقد أدانت منظمات حقوق الإنسان الدولية هذه الانتهاكات، ودعت إلى الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين.