المشهد اليمني
الإثنين 20 مايو 2024 07:53 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مدارس حضرموت تُقفل أبوابها: إضراب المعلمين يُحوّل العام الدراسي إلى سراب والتربية تفرض الاختبارات صيد حوثي بيد القوات الشرعية في تعز عاجل : التلفزيون الإيراني يعلن رسميا مقتل رئيس البلاد ووزير الخارجية في تحطم مروحية كنوز اليمن تحت رحمة اللصوص: الحوثيون ينهبون مقبرة أثرية في ذمار صدقت توقعاتها وشكلت صدمة ...شاهد : خبيرة التوقعات ليلى عبداللطيف توقعت سقوط طائرة الرئيس الايراني ووفاة كل من فيها أمريكية الصنع...ما مواصفات المروحية التي كانت تقل رئيس إيران؟ بينهم زعيم عربي.. زعماء دول قتلوا بحوادث تحطم طائرات يمنيون يحتفلون بموت الرئيس الإيراني ومرافقيه والحزن يسيطر على الحوثيين أول رئيس إيراني يخضع لعقوبات أمريكا . فمن هو إبراهيم رئيسي ؟ عاجل : تأكيد مقتل الرئيس الايراني و جميع المسؤولين في حادثة تحطم المروحية .. شاهد اولى صور الجثث التلفزيون الإيراني: لا وجود احياء في حطام مروحية الرئيس الإيراني عاجل .. شاهد أول فيديو يظهر حطام طائرة الرئيس الإيراني بعد العثور عليها

بكل صراحة: إيران تهدد بإغلاق شرق البحر المتوسط بعد تهديد الحوثيين باستهدافه وإطلاق ”الجولة الرابعة”

تواصل قيادات الحرس الثوري الإيراني، التأكيد على تبعية مليشيات الحوثي في اليمن، لإيران، وتحركها طبقا لأوامر وتوجيهات المرشد الإيراني، وخصوصا فيما يخص العمليات البحرية.

حيث هدد قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال حسين سلامي، اليوم الأربعاء، صراحة بتوسيع جبهات القتال وإغلاق شرق البحر الأبيض المتوسط، بعد ايام من إعلان الحوثيين بدء المرحلة الرابعة واستهداف السفن في هذا البحر المتوسط.

جاء تصريح "سلامي" خلال حفل تكريم الجنرال محمد رضا زاهدي، الذي كان مسؤولا عن عمليات الحرس الثوري الإيراني في سوريا ولبنان. وقُتل في غارة جوية إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق الشهر الماضي.

وقال القائد الأعلى إن إيران عازمة على “إغلاق الطريق” أمام “عدوها” على الجانب الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ​​و”توسيع ساحة المعركة”.

وشدد سلامي على دور فيلق القدس، الذراع الخارجية للحرس الثوري، قائلا إنه مسؤول عن التصدي لتسلل العدو إلى المنطقة والدفاع عن أمن إيران ودول المنطقة.

وسبق وأن قال الحرس الثوري الإيراني إن البحر الأحمر "صار بحيرة إيرانية"، وذلك في أعقاب الهجمات الحوثية .

وكان الحوثيون أعلنوا الجمعة الماضية، توسيع عملياتهم إلى البحر الأبيض المتوسط، ضمن ما أسموها "الجولة الرابعة للتصعيد"، وزعموا أنها دعما لغزة، وليس خدمة لأجندات إيران الفارسية.