المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:34 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

قرار مفاجئ.. حاملة الطائرات الأمريكية تعود إلى البحر الأحمر لمواجهة الحوثيين بعد أيام من مغادرتها!

عادت حاملة الطائرات الأمريكية، يو إس إس دوايت دي أيزنهاور (CVN-69)، التي كانت في طريقها إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر قناة السويس، أدراجها مرة أخرى إلى البحر الأحمر، بعد أن وصلت سابقًا إلى شرق البحر المتوسط، وفقًا وفقا لصور أقمار صناعية.

والجمعة 26 إبريل الماضي، أعلنت البحرية الأمريكية، أن حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت أيزنهاور" والمدمرة "يو إس إس غريفلي"، عبرت قناة السويس إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، بعد مغادرتها البحر الأحمر

فيما أفاد موقع "USNI News" التابع للبحرية الأميركية، بمغادرة حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت أيزنهاور" البحر الأحمر تترك منطقة القيادة المركزية الأمريكية بدون مجموعة حاملة طائرات ضاربة أو مجموعة برمائية.

وكان من المتوقع أن يتم استبدال ايزنهاور ومجموعتها الهجومية بمجموعة هاري إس ترومان كاريير سترايك ، التي كانت في غرب المحيط الأطلسي تجري تمرينا نهاية ابريل/نيسان الماضي.

واعتبر الحوثيون انسحاب حاملة الطائرات الأمريكية حينها، مؤشر إيجابي، محذرين في الوقت ذاته من عملية خداعية.

ويوم الجمعة الماضي، أعلن الحوثيون ما أطلقوا عليها "الجولة الرابعة من التصعيد" لتشمل هجماتهم البحرية السفن المتواجدة في البحر المتوسط، بالقدر الذي تصل إليه أيديهم. وفقا لبيان للناطق العسكري للحوثيين.