المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:30 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

أول هجوم حوثي في البحر بعد إطلاق ”الجولة الرابعة للتصعيد” وتوسيعها للأبيض المتوسط

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، عن إحباط هجوم شنه الحوثيون المدعومون من إيران، في البحر الأحمر.

وذكرت في بيان مقتضب اطلع عليه المشهد اليمني، أنها "في يوم 6 مايو/آيار 2024، حوالي الساعة 10:47 صباحاً (بتوقيت صنعاء) نجحت في التصدي وتدمير طائرة بدون طيار أطلقها الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران فوق منطقة البحر الأحمر".

واضاف البيان: "تقرر أن الطائرة بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة". مشيرة إلى أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

وهذه أول عملية للحوثيين، بعدما أعلنوا الجمعة الفائت، عن البدء بما وصفوها "الجولة الرابعة من التصعيد" ضد سفن الشحن التجارية، وتوسيعها لتشمل ما تصل إليه قدراتهم في البحر الأبيض المتوسط.

ولم يعلن الحوثيون عن العملية حتى اللحظة.