المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:53 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة)

الحوثيون يجرون تدريبات عسكرية نظرية للطلاب في المراكز الصيفية الطائفية المغلقة في صنعاء



اجرت المليشيا الحوثية تدريبات عسكرية نظرية في بعض المركز الصيفية الطائفية المغلقة في محافظة صنعاء .
وقالت مصادر تربوية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء ان الحوثيين اجروا تدريبات عسكرية نظرية في بعض المراكز الصيفية - الطائفية المغلقة في محافظة صنعاء وسط تخوفات الأهالي على مستقبل الطلاب .
وأضافت المصادر ان التدريبات العسكرية الحوثية شملت الأسلحة الخفيفة والمتوسطة شملت المسدسات والآلي الكلاشنكوف والقناصات والاسلحة الرشاشة المتوسطة 12/7 ومعدلات الشيكي .
وأكدت المصادر ان التدريبات شملت أيضا تعليم الطلاب آليات التمويه من الطيران وتنفيذ العمليات الهجومية الانتحارية على المواقع العسكرية وطريقة التغطية وحماية المهاجمين من قبل زملائهم من الخلف .
وبحسب المصادر فإن المركز الصيفية المستهدفة شملت الفئات العمرية من 14 - 26 سنة والتي تسمى المراكز الصيفية المغلقة بعد اقناعهم على عقيدة القتال تحت إسم " الجهاد" في محاولة حوثية لخداع الطلاب .
الجدير ذكره ان الحوثيين يحاولوا استقطاب 3500 مقاتل من الطلاب من كل مديرية بمديريات محافظة صنعاء والتي تشمل مديريات خولان الأربع وسنحان وبلاد الروس والحمية الداخلية والخارجية وبني مطر وارحب وهمدان ونهم كوقود لحربهم العبثية دون وعي بعض الأهالي من خطورة هذه المراكز .