المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:35 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

الحوثيون يدفعوا بتعزيزات عسكرية إلى محافظة عمران بعد مقتل قيادي وعناصر حوثية


دفعت المليشيا الحوثية بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة عمران بعد مقتل قيادي وعناصر حوثية في المحافظة بعد محاولتهم اقتحام عددا من المنازل .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني ان الحوثيين دفعوا بتعزيزات عسكرية بينها 15 عربة عسكرية نوع تويوتا رباعية الدفع الى منطقة بني عرجله بعد مقتل قيادي وعناصر حوثية .
وأضافت المصادر ان الحوثيين اتهموا رجال قبائل بني عرجله بالاعتداء وقتل وجرح عددا من العناصر الحوثية وزرع الألغام بمنطقة بني المجش مديرية الجميمه مما أدى إلى مقتل رئيس قسم مسرح الجريمة بمديرية خمر محافظة عمران وإعاقة أحد مرافقيه وسط رفض رجال قبائل بني عرجله للتهم المنسوبة إليهم .
وأكدت المصادر ان التوترات مازالت قائمة في مديرية صوير الحدودية مع محافظة حجة بين رجال قبائل العجيرات وبني عرجله من طرف ومدير الأمن في عمران ونافذين في محافظة حجة من طرف آخر في نزاع على قطعة أرض .
وبحسب المصادر نفسها فإن الخلاف على هذه الأرض قديم وفي المحاكم وتم فتحه من قبل مدير أمن عمران الجديد المدعو نايف أبو خرفشه الذي حوله إلى قتال وثأر قائم بين القبائل .
من جهه أخرى رفض رجال القبائل في مديرية بني صوير تسلط إدارة الأمن الحوثية واعلنت العناصر الحوثية " المتحوثين" من أبناء المديرية انضمامها إلى صفوف رجال القبائل بعد قيام مدير أمن مديرية صوير باقتحام منزل الشيخ ناصر صالح الاشرم وأولاده في منطقة بينه العقيل .