المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 06:24 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

”جماعة دينية متطرفة”: قيادي حوثي ينتقد الحوثيين ويكشف عن ”حقيقة” حكمهم

القانص مع بشار الاسد
القانص مع بشار الاسد

ندد السياسي والسفير السابق والقيادي في مليشيات الحوثي نائف القانص، بما وصفه بـ "حكم المليشيات" في اليمن، واتهمها بعدم احترام القانون والدستور.

وقال القانص في تغريدة على حسابه في منصة "إكس" إن "اليمن تحكمه مليشيات لا تحتكم للقانون، ولا تحترم الدستور".

وأضاف: "من يخالف رؤيتهم أو ينتقد فسادهم، ويكشف حقيقتهم يُقْتَحَم منزله واختطافه وإخفائه؛ وبالتالي البحث عن تهمة تلفق له".

واختتم القانص تغريدته بالقول إنها "كلها جماعة دينية متطرفة".

تأتي تصريحات القانص في وقت يشهد فيه اليمن صراعًا داخليًا مستمرًا منذ عام 2014، بين جماعة أنصار الله المعروفة بالحوثيين والحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، بدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وتعاني اليمن من أزمة إنسانية كبيرة جراء الصراع المستمر، حيث يحتاج الملايين من اليمنيين إلى المساعدة الإنسانية، فيما يعاني الكثيرون من سوء التغذية والأمراض.