المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:07 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

صور تفضح مزاعم مليشيات الحوثي عن ”جواسيس أمريكا واسرائيل”

أثار إعلان المليشيات الحوثية التابعة لإيران، مزاعم القبض على خلية تجسس تخدم أمريكا والكيان الصهيوني، ردود فعل تنوعت بين الغضب والسخرية.

وبهذا الشأن، نشر الصحفي اليمني المنحدر من محافظة الحديدة، بسيم الجناني، صورا تفضح المزاعم الحوثية التي ساقت مجموعة من المواطنين الأبرياء للسجون بمزاعم التجسس لصالح أمريكا وإسرائيل.

وعلق الجناني على الصور بالقول: "هذه شبكة أنفاق الحوثي في مدينة الحديدة نشرتها في عام 2019 حين كانت المعارك على مشارف المدينة وتم تصويرها عبر الأقمار الإصطناعية أو طيران إستطلاعي تقريباً".

وأضاف: "يعني الموضوع مايحتاج جواسيس ولا رفع إحداثيات ولا أفلام هندي وأبرياء تقدمونهم كإنجاز أمني وهمي والأغبياء فقط من يصدقون كذبكم وتزييفكم".

وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية، أعلنت القبض على عدد ممن وصفتهم بـ"الجواسيس" في مناطق سيطرتها، يقوده عمار صالح، شقيق عضو مجلس القيادة طارق صالح.

وقال الإعلام الحوثي، إن المليشيات ألقت "القبض خلال الأيام الماضية على عدد من الجواسيس، الذين تم تجنيدهم عبر ضباط وعناصر يتبعون كياناً استخباراتياً يسمى (قوة 400) بقيادة المطلوب للعدالة الجاسوس عمار عفاش".

وزعم الإعلام الحوثي أن هؤلاء (الجواسيس) تم تجنيدهم للعمل على جمع معلومات ورصد مواقع تابعة للمليشيات في الساحل الغربي للجمهورية اليمنية لصالح العدو الأمريكي والإسرائيلي.

وأضاف أن المليشيات ألقت القبض على المتهمين خلال تجسسهم ورصدهم للمواقع الحوثية ورفع إحداثيات، ورفعها لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل، حسب زعمها.

وبين الحين والآخر تشن مليشيا الحوثي حملات اختطاف عشوائية ضد مناوئيها، بتهمة تورطهم في أنشطة تخدم ما تسميه العدوان الأمريكي السعودي، في إشارة للتحالف العربي الداعم للشرعية اليمنية، الذي تقوده السعودية.