المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 07:05 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

بن عزيز يستعيد الذكريات بصورة صالح و‘‘علي سالم البيض’’ ويتعهد بإحياء ذكرى الوحدة

علي سالم البيض وعلي عبدالله صالح
علي سالم البيض وعلي عبدالله صالح

تعهد رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الركن صغير بن عزيز، بإحياء ذكرى الوحدة اليمنية، كالتزامٍ بالأهداف العظيمة التي صاغها اليمنيون.

وقال ابن عزيز، في منشور على منصة إكس، إن "٢٢ مايو ١٩٩٠ يوم ميمون في تاريخ أمتنا والاحتفال به هو إلتزاما بالأهداف العظيمة التي صاغها اليمنيون وهي نتاج وفاق وطني أخوي خالص وحصاد عقود طويلة من النظالات الوطنية من أجل تحقيق الوحدة".

ونشر ابن عزيز، صورة من توقيع اتفاقية الوحدة اليمنية، تجمع الرئيسين السابقين علي عبدالله صالح وعلي سالم البيض، وأكد أن الوحدة "كانت هدفا ثابتا للحركة الوطنية في الشمال والجنوب نصت عليه أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين".

وتحل ذكرى الوحدة اليمنية، في ظل انقسام حاد تشهده البلاد، نتيجة الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة منذ نحو 10 سنوات.