المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:05 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
يمن موبايل تجوب شوارع صنعاء لاستقطاب مشتركين جدد للتعويض عن خسائر المقاطعة قبيلة بني الحارث تتداعى للرد على الحوثيين بعد مقتل أحد أبنائها بجانب نقطة عسكرية بصنعاء هل ما حدث لترامب من إصابة .. حادثة حقيقية أم مسرحية مدبرة؟! درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟

موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو)

الرئيس العليمي وصالح وهادي
الرئيس العليمي وصالح وهادي

كشف الشيخ علوي الباشا بن زبع، عضو مجلس الشورى اليمنية، عن موقف، وصفه بالشهم للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، في القصر الجمهوري، بالعاصمة صنعاء، بحضور الرئيس الدكتور رشاد العليمي، والرئيس السابق عبدربه منصور هادي.

وروى الشيخ علوي الباشا، في حلقة بودكاست، وهو أحد كبار مشايخ محافظة مأرب، ما وصفها بـ"شهادة للتاريخ" للرئيس الراحل صالح، أثناء حديث عارض عن استبعاد أبناء محافظة مأرب عن السلطة، خلال لقاء جرى بالقصر الجمهوري قبل أحداث العام 2011.

وقال، متحدثا عن الرئيس الراحل علي عبدالله صالح: "لا زلت اتذكر لصالح بامتنان واندهاش حديثه حينها عن الوالد رحمه الله وقوله"هذا ابن عمي الباشا بن زبع ابوه أنقى شيخ يمني عرفته من طلعت السلطة حتى الان" .

وأضاف: "وقال عني باسلوب مازح "هو اعوج بمعنى معارض لنا" وردي على ذلك باسلوب مؤدب ومازح ويحترم مقام رئيس الدولة ومكانته الرمزية في الاذهان".

وتابع: "وشهادة للتاريخ الرئيس صالح كان قريبا من الناس تلفونه مفتوح اتصل بالتحويله وتجد رد أيجابي او سلبي المهم قريب من الناس .. وكان فيه شهامة مهما اختلفت معه فهو من النوع، الذي يستمتع بمواقف الفزعة والنجدة حتى مع من يختلف معهم".