المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:53 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

من القمة العربية: الرئيس العليمي يفضح جرائم الحوثي بحق الشعب اليمني وكاتب صحفي يعلق

الرئيس العليمي
الرئيس العليمي

أكد الكاتب اليمني سام الغباري في تصريح له أن رئيس الجمهورية الدكتور رشاد العليمي، الذي تم اختياره قائداً وحاكماً لليمن، وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي الشيخ المناضل عثمان مجلي والقائد العسكري أبو زرعة المحرمي، مثلوا الشعب اليمني في القمة العربية، حيث وصفوا ميليشيا الحوثي الإرهابية بعبارات قوية ومباشرة.

وقال الغباري: "أتحدث هنا عن جماعة مارقة من قومنا، لا تملك من الرصيد الأخلاقي ما يؤهلها للدفاع عن القضايا العادلة، وهي التي تسببت بمقتل أكثر من نصف مليون شخص من أبناء شعبنا، وتشريد أكثر من أربعة ملايين آخرين، وحاصرت المدن، وصادرت الممتلكات، وفجرت المئات من دور العبادة والمنازل، وأغرقت البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم."

وأضاف الغباري: "هذا تعريف مُكثّف يحكي قصة وحشية منسية عن وضع اليمن الذي تتفنن بعض الأنظمة المُحبّة للمارقين في دعم الميليشيا السُلالية الإجرامية، وكأنها تمارس 'عبقرية السياسة' دون أن تدرك أنها تُشعل النار على أقدامها."

واختتم الغباري قائلاً: "والله لو كان في الحوثيين بعض خير فقط لكنا معهم، إلا أنهم أثبتوا بالدليل والتجربة الطويلة أنهم بلا حياء، ولا وازع، ولا عهد، ولا ملة. وكما قال رئيسنا فيهم، نردد وراءه: إنها جماعة بلا أي رصيد أخلاقي. ومن لم تكن الأخلاق إطاره الوطني والاجتماعي والنفسي فلا خير فيه، ولا رجاء."