المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:49 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل!

سيطرة الحوثيين تفشل في حماية المواطنين: مقتل مواطن وحرق جثته في المحويت(صورة)

عناصر حوثية
عناصر حوثية

عثر سكان محليون في محافظة المحويت، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، على جثة مواطن مقتول ومحروق في منطقة نائية بمديرية الرجم شرقي المحافظة، في ظروف وملابسات غامضة.

أعرب الأهالي عن صدمتهم من هذه الجريمة البشعة، مطالبين بالتحقيق لكشف ملابساتها وتقديم الجناة للعدالة. كما أشاروا إلى انتشار الجريمة المنظمة في المحافظة بشكل عام، في ظل سيطرة مليشيا الحوثي وانفلات الأمن.

تشهد محافظة المحويت، كما هو الحال في العديد من المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، انتشارًا واسعًا للجريمة المنظمة، وذلك بسبب انتشار السلاح، وتزايد حالة التفكك المجتمعي، وانفلات الأمن بشكل غير مسبوق.

تُلقي هذه الجريمة بظلالها على حالة الأمن والاستقرار في محافظة المحويت، وتُزيد من حالة الخوف والقلق لدى السكان المحليين. كما تُؤكد على الحاجة المُلحة لفرض الأمن والقانون وإنهاء سيطرة المليشيات على المحافظة.