المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:57 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

ماذا طلب رئيس حكومة الحوثيين ‘‘عبدالعزيز بن حبتور’’ من الشرعية عقب انقلاب المليشيات واجتياح عدن؟

كشف مسؤول حكومي، عن طلب تقدم به رئيس الوزراء في حكومة المليشيات الحوثية، غير المعترف بها دوليًا "عبدالعزيز بن حبتور" إلى الحكومة الشرعية، عقب انقلاب المليشيات، واجتياح العاصمة المؤقتة عدن.

وقال وكيل وزارة الإعلام، محمد قيزان، في منشور على منصة إكس: "كلفني الرئيس هادي عقب سيطرت الحوثي على الإعلام الرسمي بصنعاء باطلاق قناة جديدة تحمل إسم قناة عدن حتى لاينخدع الجنوبيون بسموم الحوثي وفعلا تم ذلك وقيل لي نسق مع المحافظ بن حبتور".

وأضاف: "وعندما اتصلت به (ابن حبتور) قال نريد برامج تقضي على الفكر السلالي العنصري المتخلف لابد من تعريتهم وفضح مشروعهم".

وأشار قيزان، متحدثًا عن ابن حبتور "كان الصوت القوي والمهاب في عدن، وكان الجميع يحترمه ويشيد بوطنيته وانه رجل وحدوي".

وتابع: "وعندما بدأت الاخبار تشيع عن قرب دخول قوات الحوثي لعدن كان محافظها د.عبدالعزيز بن حبتور أول المتآمرين والفارين إلى حضن الحوثي".

وأكد أن بإمكان عبدالعزيز بن حبتور أن يكون كبيرًا، إلا أنه أبى ذلك: "كان كبيرا فأبى إلا أن يصغر نفسه وعزيزا فأذل نفسه وأهانها وهذا مصير أمثاله".

وأثار ظهور ابن حبتور، إلى جانب القيادي المؤتمري يحيى الراعي وآخرين، خلال دورة تدريبية حوثية، موجة من السخرية في أوساط الناشطين في اليمن.