المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:27 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استوكهولم (٢) ظهور قيادات حوثية في الحديدة بعد أيام من غارات إسرائيلية على الميناء مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية

شاهد .. المنشور الذي بسببه اعتقل الحوثيين مدير هيئة المواصفات ”المليكي” وكشف فضائحهم

اعتقلت المليشيا الحوثية المدير السابق لمركز رقابة ذمار في هيئة المواصفات والمقاييس، المهندس محمد المليكي، بعد استدعائه إلى مبنى البحث الجنائي على خلفية نشر معلومات عن الفساد التي تتورط فيه المليشيا .
وأطلع المشهد اليمني على المنشور الذي كشف فيه المهندس محمد المليكي عن الفساد المستشري في صفوف المليشيا الحوثية والتي لا تقترث بحياة اليمنيين بدأ من إدخال الحليب والأدوية والحبوب والمبيدات المحظورة بشكل مخالف للمواصفات والمقاييس العالمية والتي تتسبب في قتل اليمنيين .
وكشف البرلماني أحمد سيف حاشد في سلسلة تغريدات على منصة إكس ملابسات اعتقال المليكي، وهو ثامن خبير في الجودة والمواصفات على مستوى الشرق الأوسط، بعد استدعائه عصر اليوم من قبل إدارة البحث بالعاصمة صنعاء.
وقال حاشد إن ‏المهندس محمد المليكي كان يتابع في الصباح بلاغه في هيئة مكافحة الفساد الذي مازال لدى الهيئة منذ قرابة العام، بشأن فساد وزارة التجارة والصناعة، وإذا بالبحث الجنائي يقوم باستدعائه.
وأضاف: "تم طلبه عصر اليوم وحضرت برفقته إلى البحث الجنائي وقالوا له خمس دقائق، ومازال هناك حتى الساعة".
‏وكان المليكي حضر في فبراير الماضي وقائع جلسات مجلس نواب صنعاء مع النائب سلطان السامعي، وأدلى بمجموعة وثائق وشهادات عن مخالفات موثقة ضد وزير الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء المقالة محمد المطهر، وهي مخالفات ترتقي إلى توصيفها بالجرائم، حسب شهادته، حيث تمس بصحة وسلامة المستهلك .