المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:33 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

”لقاء تاريخي” لـ عيدروس الزبيدي مع هذا ”الزعيم” اليمني في عدن (شاهد)

من اللقاء
من اللقاء

التقى عيدروس الزبيدي، بصفته رئيسا لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، بشخصية يمنية بارزة، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، في لقاء وصفه كاتب صحفي بالتاريخي.

والتقى عيدروس الزبيدي بزعيم المقاومة والحراك التهامي الشيخ عبدالرحمن حجري، الذي أطلعه على مستجدات الأوضاع الإنسانية في مناطق تهامة ودور المقاومة التهامية في تأمين المديريات المحررة في الساحل الغربي.

ووصف الكاتب الصحفي عبدالمجيد زبح، اللقاء بالتاريخي، وبأنه لقاء العمالقة، بين "تهامة والجنوب"، قائلا إن ما يجعهما الدماء والصدق والوفاء والأخوة.

وفي اللقاء جدد عيدروس الزبيدي إدانته للجرائم والانتهاكات والقتل الممنهج والممارسات العنصرية للمليشيات الحوثية ضد أبناء تهامة، بحسب الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي.

ودعا عيدروس، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى الوقوف في وجه المليشيات ومساعيها لمواصلة الانتهاكات الوحشية بحق أبناء تهامة، والدفاع عن المختطفين الذين يساقون إلى ساحات الإعدام والتصفية الممنهجة بتهم باطلة.

وأكد دعمه لنضالات أبناء تهامة وحقهم في العيش بكرامة على أرضهم، وضرورة التحرك لوقف الظلم الذي تمارسه المليشيات الحوثية بحق الصيادين والمزارعين ومساعيها المستمرة لتهجيرهم من أراضيهم والاستحواذ عليها.