المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 08:38 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل قائد عسكري في عدن برصاص قوات الانتقالي ”أطلقك أطلقك أطلقك”.. ‏الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم تُعلن طلاقها من زوجها الشيخ مانع آل مكتوم وتكشف السبب المغرب يُعوّض الملياردير محمد العمودي بملايين الدولارات في قضية مصفاة ”سامير” ”شقيق المنتحر اليمني في السعودية يوجه رسالة حاسمة عبر فيسبوك” شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم

رسميا.. الكشف عن قصة الطائرة التي شوهدت تحلق لساعات طويلة في سماء عدن والسبب الذي حير الجميع!

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، رسميا، عن تفاصيل تحليق طائرة لمدة طويلة في سماء مدينة العاصمة المؤقتة عدن، اليوم السبت، والتي أثارت الكثير من التساؤلات.

وبحسب بيان رسمي للهيئة، فإن ما تم تداوله من شائعات بشأن تحليق طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية لوقت طويل في سماء عدن وعدم تمكنها من الهبوط في مطار المدينة بسبب خلل فني، غير صحيح.

وأوضحت الهيئة "أنّ الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تحليق طائرة اليمنية في سماء العاصمة عدن، عبارة عن معلومات مغلوطة حول حدوث خلل فني بإحدى طائرات الخطوط الجوية اليمنية صباح اليوم، وعدم تمكنها من الهبوط في مطار عدن الدولي نتيجة لهذا الخلل".

وأكدت أن هذه المعلومات التي تم تداولها لا تمت للحقيقة بصلة، وأن الطائرة كانت في رحلة تدريب وبدون ركاب بتصريح صادر عن الهيئة، والمُنفَذ بحسب النظم والإجراءات المتبعة.

وأهابت الهيئة العامة للطيران المدني بالجميع بضرورة تحري الدقة والمصداقية قبل نشر أي معلومات أو إشاعات من هذا النوع تخص الطيران المدني والتي يكون لها تبعات ونتائج وخيمة تؤثر على سمعة شركات الطيران الوطنية وكذا مطارات البلاد، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

وكان مصدر ملاحي في مطار عدن الدولي، قد قال في وقت سابق، إن طائرة اليمنية التي حلقت لأكثر من ساعة في سماء المدينة كانت بمهمة تدريبية لعدد من الطيارين.

ونقل مكتب إعلام عدن عن المصدر قوله إن الطائرة لم تكن تعاني من أي خلل كما أشيع.