المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 08:32 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”أطلقك أطلقك أطلقك”.. ‏الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم تُعلن طلاقها من زوجها الشيخ مانع آل مكتوم وتكشف السبب المغرب يُعوّض الملياردير محمد العمودي بملايين الدولارات في قضية مصفاة ”سامير” ”شقيق المنتحر اليمني في السعودية يوجه رسالة حاسمة عبر فيسبوك” شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال

”ظننا إن مرحلة التصعيد الرابعة ستكون هناك.. ولكن الصدمة انها صارت ضدنا”...احمد سيف حاشد يندد بأفعال الحوثيين في مناطق سيطرتهم

احمد سيف حاشد
احمد سيف حاشد

ندد عضو مجلس نواب صنعاء، أحمد سيف حاشد هاشم، بأفعال جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، واصفاً إياها بـ "الصدمة".

وجاء ذلك في منشور له على منصة "إكس"، حيث قال: "ظننا إن مرحلة التصعيد الرابعة ستكون هناك.. ولكن الصدمة انها صارت هنا وضد من؟!.. ضدنا..!".

وتأتي هذه التصريحات بعد اعتقال جماعة الحوثي للمدير السابق لمركز رقابة ذمار في هيئة المواصفات والمقاييس، "محمد المليكي"، وذلك على خلفية تقديمه بلاغاً عن فساد وزير الصناعة والتجارة في حكومة الحوثيين.

وكان زعيم جماعة الحوثي قد أعلن في وقت سابق عن انطلاق ما يسمى بـ "المرحلة الرابعة" في البحر الأحمر، مما أثار قلق المجتمع الدولي ودعوات لتهدئة الأوضاع في المنطقة.

يُذكر أن اليمن يعيش منذ سنوات في صراع مسلح بين جماعة الحوثيين المدعومة من إيران والحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، مما أدى إلى كارثة إنسانية كبيرة.