المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 02:49 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بنك في صنعاء يفاجئ المودعين بالكشف عن مصير ودائعهم بعد رفضه تسليمها لهم نبش مقبرة والسطو عليها لتحويلها إلى ‘‘صالة أعراس’’ وسط اليمن!! الإمامة وخطرها على وحدة اليمن المحكمة حسمت أمرها.. حكم بتنفيذ عقوبة ‘‘القذف’’ ضد فنانة مصرية شهيرة إعلان إماراتي بشأن اليمن عقب لقاء جمع مقرب من ‘‘محمد بن زايد’’ بمسؤول أمريكي كبير هجوم صاروخي حوثي على سفينة قرب الحديدة.. وإعلان للبحرية البريطانية 10 محافظات على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة صورة .. للرئيس الإيراني السابق تثير جدلا واسعا ! أحدهم قتلت والديه أمام عينيه.. منظمة ‘‘هيومن رايتس ووتش’’ تطلق نداء عاجلًا بشأن ألغام الحوثي التي حصدت أرواح الآلاف من اليمنيين العلم الوطني لدولة الوحدة يكتسح مواقع التواصل وناشطون عرب يشاركون في حملة احتفالية موسعة تحولات لافتة وغير مسبوقة في مواقف الدول الكبرى من الوحدة اليمنية تصدم دعاة الانفصال اختطاف مسؤول محلي وأحد مرافقيه جنوبي اليمن.. وتعميم هام للشرطة

مصادر سياسية بصنعاء تكشف عن تحرك مفاجيء للرئيس العليمي نسف ادعاءات الحوثيين


اعتبرت مصادر سياسية معارضة للحوثيين بصنعاء ان زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور " رشاد العليمي " الى محافظة مـأرب والتي تعد الأولى من نوعها له منذ توليه المنصب تمثل خطوة متقدمة في الاتجاه الصحيح لتعزيز الحضورالاعتباري للقيادة والحكومة الشرعية .

وأكدت المصادر لـ" المشهد اليمني" أن زيارة الرئيس " العليمي" فاجأت جماعة الحوثي التي لم تتوقع اقدامه على مثل هذه الخطوة والتحرك الغير مسبوق مشيرة الى ان الجماعة تستند في محاولاتها استمالة اطراف إقليمية ودولية للاعتراف بها كسلطة شرعية لها وجود على الأرض الى اعتبار الشرعية سلطة منفي لا تمتلك أي حضور على الأرض وطالما استشهدت قيادات حوثية بارزة على ذلك بالإشارة إلى عدم قيام قيادة الشرعية باي زيارات ميدانية للمحافظات الخاضعة لسيطرتها وعلى رأسها مارب التي روجت جماعة الحوثي الى كونها محافظة خارج سيطرة الحكومة الشرعية وتخضع فعليا لهيمنة حزب التجمع اليمني للإصلاح .

ولفتت المصادر الى أن زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي لمأرب نسفت ادعاءات الحوثيين وتمثل بامتياز تحركا مؤثرا في اتجاه تعزيز الحضور الاعتباري لمؤسسة الرئاسة اليمنية المعترف بها دوليا.