المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:51 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

مصادر طبية تكشف ما الذي يحدث في مستشفيات صنعاء ؟


كشفت مصادر طبية بصنعاء عن ارتفاع غير مسبوق ومثير للتوجسات لإعداد المصابين بالاورام السرطانية مشيرة إلى ان العديد من مستشفيات العاصمة سجلت وبشكل متزامن عدد غير معهود لحالات من الاصابات بمرض السرطان .

وأكدت المصادر لـ"المشهد اليمني " ان إحدى المستشفيات الحكومية استقبلت منذ مطلع الأسبوع الجاري أكثر من 40 حالة اصابة بأنواع مختلفة من الأورام السرطانية فيما شهد مراكز معالجة الأورام السرطانية الملحقة في ثلاث مستشفيات حكومية ارتفاعا قياسيا وغير معهود لحالات الإصابة الحديثة .

واعتبرت المصادر ان سبب الارتفاع الطارىء في حالات الإصابة بالاورام السرطانية المختلفة يرجع للمبيدات الكيماوية المحظورة التي يتم تداولها بشكل واسع وتقف وراء انتشارها وترخيص الاتجار بها قيادات نافذة تابعة لجماعة الحوثي مشيرة إلى ان العديد من أنواع هذه المبيدات المحظورة لا يمكن إزالة تأثيراتها القاتلة بالغسل للفواكه والخضروات وتظل فاعلة وتتسبب في ظهور بؤر سرطانية خطيرة .