المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 03:02 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بشار الأسد يعتذر عن زيارة طهران بعد إعلان إصابة زوجته بمرض خبيث وعزلها الثاني خلال أسبوع.. وفاة مواطن نتيجة خطأ طبي خلال عملية جراحية في أحد مستشفيات إب حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)

اشتباكات قبلية عنيفة عقب جريمة بشعة ارتكبها مواطن بحق عدد من أقاربه جنوبي اليمن

مجاميع من قبائل باكازم
مجاميع من قبائل باكازم

اندلعت اشتباكات قبلية مسلحة، في محافظة أبين (جنوبي اليمن) بعد مقتل وإصابة أفراد أسرة على يد أحد أقاربها.

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات مسلحة اندلعت مساء الخميس، بين مجاميع من قبيلة "آل باكازم"، في مدينة جعار التابعة لمديرية خنفر كبرى مديريات محافظة أبين جنوبي البلاد.

وأوضحت المصادر أن المواجهات اندلعت بين مسلحين من قبيلة آل الصياد وآخرين من قبيلة آل الجبيلي، واللتان تنحدران إلى قبيلة آل باكازم في محافظة أبين، وذلك بسبب مقتل المواطن "أنور الصياد" مساء الأربعاء الماضي وإصابة شقيقه ووالدته، التي توفيت لاحقا متأثرة بإصابتها، برصاص أحد أقربائهم والذي ينتمي إلى آل الجبيلي، بعد خلاف أسري حول ملكية أرض، بحسب "المصدر أونلاين".

وأشارت المصادر الى أن الاشتباكات أسفرت عن إحراق سيارة وتضرر منازل تخص آل الجبيلي، في قرية كمب الطرية بمدينة جعار.

وأوضحت المصادر أن شخصيات قبلية من آل سند، قادت وساطة قبلية بين المجاميع وتمكنت خلالها من وقف الاشتباكات، وتثبيت صلح مؤقت لمدة شهر.