المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 01:04 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق

اشتباكات قبلية عنيفة عقب جريمة بشعة ارتكبها مواطن بحق عدد من أقاربه جنوبي اليمن

مجاميع من قبائل باكازم
مجاميع من قبائل باكازم

اندلعت اشتباكات قبلية مسلحة، في محافظة أبين (جنوبي اليمن) بعد مقتل وإصابة أفراد أسرة على يد أحد أقاربها.

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات مسلحة اندلعت مساء الخميس، بين مجاميع من قبيلة "آل باكازم"، في مدينة جعار التابعة لمديرية خنفر كبرى مديريات محافظة أبين جنوبي البلاد.

وأوضحت المصادر أن المواجهات اندلعت بين مسلحين من قبيلة آل الصياد وآخرين من قبيلة آل الجبيلي، واللتان تنحدران إلى قبيلة آل باكازم في محافظة أبين، وذلك بسبب مقتل المواطن "أنور الصياد" مساء الأربعاء الماضي وإصابة شقيقه ووالدته، التي توفيت لاحقا متأثرة بإصابتها، برصاص أحد أقربائهم والذي ينتمي إلى آل الجبيلي، بعد خلاف أسري حول ملكية أرض، بحسب "المصدر أونلاين".

وأشارت المصادر الى أن الاشتباكات أسفرت عن إحراق سيارة وتضرر منازل تخص آل الجبيلي، في قرية كمب الطرية بمدينة جعار.

وأوضحت المصادر أن شخصيات قبلية من آل سند، قادت وساطة قبلية بين المجاميع وتمكنت خلالها من وقف الاشتباكات، وتثبيت صلح مؤقت لمدة شهر.