المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:10 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز عبودية في صنعاء.. مكاتب لبيع البشر وعاملات بلا مقابل في ‘‘فلل’’ العاصمة

طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد

محطة الطاقة الشمسية
محطة الطاقة الشمسية

أعلن مدير المكتب الإعلامي لكهرباء عدن، نوار أبكر، عن دخول محطة الطاقة الشمسية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الخدمة في العاصمة المؤقتة عدن منتصف شهر مايو المقبل.

تهدف هذه المحطة إلى المساهمة في حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي المتكررة في المدينة، من خلال توليد 120 ميجا وات من الطاقة النظيفة.

عملية جارية:

  • تعمل الطواقم الفنية للشركة المنفذة للمشروع بوتيرة عالية لاستكمال تركيب أبراج نقل الطاقة ومد الكابلات الهوائية من المحطة إلى محطة الحسوة التحويلية.
  • تُشغل المحطة حالياً بقدرة جزئية تتراوح بين 15 إلى 20 ميجا وات عبر دائرة تصريف قديمة.

أهمية المشروع:

  • توفير 120 ميجا وات من الطاقة النظيفة لتعزيز قدرات الكهرباء في عدن.
  • المساهمة في التخفيف من أزمة انقطاع التيار الكهربائي.
  • تحسين نوعية الحياة للسكان.

التحديات:

  • يبلغ إحمال مدينة عدن حالياً حوالي 590 ميجا وات، بينما إجمالي التوليد الحالي 225 ميجا وات، مما يخلق عجزاً يقدر بـ 375 ميجا وات.
  • 260 ميجا وات من هذا العجز غير متاح بسبب نقص الوقود.