المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:58 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المغرب يُعوّض الملياردير محمد العمودي بملايين الدولارات في قضية مصفاة ”سامير” ”شقيق المنتحر اليمني في السعودية يوجه رسالة حاسمة عبر فيسبوك” شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء

”يرجح انه جاسوسا اجنبيا”...صيد ثمين وكبير في ايدي القوات الأمنية بمحافظة المهرة

قوات امنية
قوات امنية

أعلنت شرطة محافظة المهرة (شرقي اليمن) عن ضبطها رجلاً أجنبياً يبلغ من العمر 35 عاماً، تسلل إلى الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية، ويُعتقد أنه يعمل لصالح دولة أجنبية.

وتمّ ضبط المدعو "محمد شعبان إبراهيم الجزار" في مدينة الغيضة، حيث لم يكن يحمل أي أوراق ثبوتية.

وقد اعترف الجزار بدخوله إلى اليمن من سلطنة عُمان بطريقة غير شرعية.

وأوضحت شرطة المهرة أنها قامت باحتجاز الجزار تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وتشير مصادر عسكرية إلى أن الرجل الأجنبي كان يقوم بأعمال استخباراتية وتجسسية لصالح دولة أجنبية، خاصةً في ظلّ الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن، والتي لا تُتيح المجال لأي نشاط اقتصادي أو غيره.

ويُثير ضبط هذا الرجل الأجنبي، بعد ضبط آخر قبل أقل من عام في عملية تسلل مشابهة عبر سلطنة عُمان، الكثير من الشكوك حول وجود شبكات تجسس تعمل في اليمن.

وتُواصل الأجهزة الأمنية اليمنية جهودها لمكافحة التسلل والأنشطة التجسسية، للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.