المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:43 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الثاني خلال أسبوع.. وفاة مواطن نتيجة خطأ طبي خلال عملية جراحية في أحد مستشفيات إب حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز

السعودية توقع اتفاقية جديدة بشأن اليمن ووكالة واس تكشف تفاصيلها

من التوقيع
من التوقيع

أفادت وكالة الأنباء السعودية واس، بأن المملكة العربية السعودية، وقعت اتفاقية جديدة لدعم اليمن، خلال مؤتمر دولي انعقد أمس الأول.

وبحسب الوكالة، فإن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وقّع اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الغذاء العالمي؛ لدعم برنامج علاج سوء التغذية الحاد المعتدل للأطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات في اليمن، بقيمة 4 ملايين و85 ألف دولار أمريكي.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الدولي للسودان ودول الجوار الذي نظمته فرنسا والاتحاد الأوروبي في العاصمة باريس.

ووقّع الاتفاقية المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والمدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي سيندى ماكين.

وتهدف الاتفاقية إلى تحسين الحالة التغذوية للسكان الأكثر احتياجاً في اليمن، ودعم برنامج علاج سوء التغذية الحاد المعتدل للأطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات عبر شراء وتوفير المكملات الغذائية في المناطق المستهدفة، يستفيد منها 86.985 فرداً.

ويأتي ذلك امتداداً للمشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة للوقوف مع الشعب اليمني ودعم الأمن الغذائي في اليمن بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة المتخصصة.