المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:25 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

رئيس مجلس القيادة يكشف عن خطة الحكومة لصرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة الحوثيين والجهة المعرقلة

رشاد العليمي
رشاد العليمي

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، عن خطة الحكومة الشرعية لصرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، قبيل الانقلاب عليها من قبل تلك المليشيات.

جاء ذلك خلال حوار له مع كوكبة من الصحفيين المصريين على قناة (TEN)، تحدث فيه عن التحديات الماثلة امام الجهود الحكومية في المجال الخدمي والتنموي، والتي من بينها تهديد المليشيات باستهدف اي مشروع تنموي، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأشار الدكتور العليمي، إلى قيام المليشيات الحوثية، اثناء الهدنة بضرب ميناء تصدير النفط في حضرموت بالصواريخ، ما أدى الى توقف صادرات النفط، ومفاقمة معاناة المواطنين، حتى في المناطق الخاضعة لسيطرتها حيث الموظفين لأكثر من تسع سنوات بدون مرتبات.

وقال رئيس مجلس القيادة: "كنا نريد إعادة تصدير النفط ونفكر بأن تخصص عوائد مواني الحديدة وفق اتفاقية ستوكهولم للموظفين في مناطق سيطره الميليشيات، وجمعنا 40 مليار تحت اشراف الامم المتحده في البنك المركزي في الحديدة، الا ان المليشيات قامت بمصادرتها تحت مرأى ومسمع من بعثة الامم المتحدة الموجودة في المدينة، وتم مصادرة المبالغ لصالح دعم الجبهات العسكرية، وحشد المقاتلين".

ومنذ سنوات، ترفض مليشيا الحوثي كافة الحلول المقترحة لإنهاء معاناة الموظفين في مناطق سيطرتها، وتكتفي بصرف نصف راتب بشكل دوري يصل من أربعة إلى خمسة أشهر.