المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 01:40 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!!

مطار عدن يرفع الجاهزية استعدادا للمنخفض الجوي

مطار عدن
مطار عدن

وجه مدير عام مطار عدن الدولي، الاستاذ عبدالرقيب العمري، اليوم مدراء ادارات مطار عدن الدولي والاعضاء الفنيين للجنة الطوارئ إلى رفع الجاهزية والاستعداد لأي طارئ تحسبا لاحتمالية وصول المنخفض الجوي الذي ضرب المحافظات الشرقية الى العاصمة عدن.

وبحسب تقارير ونشرات قطاع الارصاد الجوي وإدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر التابع للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد التي اشارت الى امكانية سقوط امطار متفاوته الشدة بين خفيفة الى متوسطة.

واشار العمري خلال اجتماع حضره نواب المدير العام ومدير عام الصلاحية بقطاع السلامة بهيئة الطيران المدني والارصاد وعدد من مدراء إدارات المطار، إلى ضرورة تجهيز طواقم فنية وهندسية تكون مستعدة لأي طارئ لا سمح الله على مدار الساعة لمحاولة الحفاظ على ممتلكات المطار وجمهور المسافرين من اي مكروه قد يحدث بسبب هذا المنخفض الجوي.

ad

وحذر قطاع الارصاد الجوي - مركز التنبؤات الجوية والانذار المبكر التابع للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد في نشرة عاجلة نشرها امس، من تاثر العاصمة عدن بامطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية ابتداء من يوم غدًا الجمعة.

وكان قطاع الارصاد الجوي قد نبه خلال نشرته المواطنين من التواجد في بطون الاودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية في المناطق المتوقع هطول الامطار فيها، ونصح المواطنين إلى الابتعاد عن اعمدة الكهرباء واللوحات الاعلانية العملاقة وإغلاق الهواتف النقالة اثناء العواصف الرعدية.

وشكر الاستاذ عبدالرقيب العمري جميع الحاضرين على تفاعلهم وحثهم على تكثيف جهودهم والاستعداد لاي طارئ لما يخدم مطار عدن الدولي البوابة والواجهةالرئيسية للبلد.