المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:04 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

أنباء عن وصول العملة المعدنية الحوثية ”فئة 100 ريال” إلى عدن!.. كم يعادل صرفها؟

صورة يزعم متداولوها أنها لعملة مدنية بحوزة مواطن في عدن
صورة يزعم متداولوها أنها لعملة مدنية بحوزة مواطن في عدن

زعمت مصادر محلية، بأن العملة المعدنية المزورة، التي صكها الحوثيون نهاية مارس الماضي، وصلت إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وزعم ناشطون، أن العملة المعدنية الحوثية، وصلت ويتم التعامل بها في أسواق مدينة عدن، على الرغم من تحذيرات البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، من أي تعامل بها.

وذكروا أن المتعاملون بالعملة المعدنية، يتداولونها بسعر 300 ريال من العملة الورقية الشرعية.

ولم يصدر تأكيد أو نفي من البنك المركزي في عدن حتى اللحظة بهذا الخصوص.

وسبق وأن توعد البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، باتخاذ إجراءات عقابية، بحق من يتداول هذه العملة غير الشرعية.

تأتي هذه الأنباء غير المؤكدة، بالتزامن مع تداول أنباء أخرى عن إيقاف مركزي صنعاء تداول هذه العملة المعدنية، والتوقف عن استبدالها بعملات ورقية تالفة.

ونفي مركزي صنعاء، غير الشرعي، في بيان أصدره أمس الأربعاء واطلع عليه المشهد اليمني، تلك الأنباء التي تتحدث عن إيقافه للعملة المعدنية الجديدة فئة 100 ريال.