المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:53 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

قيادي حوثي يُفجر مفاجأة مدوية عن ”ابتزاز” لتشكيل حكومة الحوثيين في صنعاء!

قيادات حوثية
قيادات حوثية

كشف القيادي الحوثي البارز علي عبدالعظيم الحوثي، الملقب بـ"أبو زنجبيل"، عن وجود صفقات وترتيبات "خلف الكواليس" يسعى إليها مسؤولون في سلطة صنعاء، لمنع ملاحقتهم أو محاسبتهم على أي جرائم ارتكبت خلال فترة حكمهم، وذلك كشرط لتأييدهم تشكيل حكومة جديدة.

وأوضح "أبو زنجبيل" في تغريدة له على منصة "إكس إن" أن هذه المطالب تُشكل عائقًا رئيسيًا أمام تشكيل حكومة جديدة في صنعاء، مُشيرًا إلى أن بعض المسؤولين الحوثيين يطالبون بضمانات سياسية بعدم ملاحقتهم أو محاسبتهم على أي أفعال قاموا بها خلال فترة حكم المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين.

وأضاف "أبو زنجبيل" أن بعض هؤلاء المسؤولين يطالبون أيضًا بمناصب دبلوماسية أو وظائف حكومية رفيعة المستوى في أي حكومة جديدة، بالإضافة إلى الحصول على تعويضات مالية ضخمة.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تشهد فيه الساحة اليمنية جهودًا حثيثة لإيجاد حلول سياسية للصراع الدائر في البلاد، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تُنهي الانقسام وتُعيد الاستقرار إلى اليمن.

وتُشير تصريحات "أبو زنجبيل" إلى وجود انقسامات داخلية في صفوف الحوثيين، وأن بعض المسؤولين منهم يُفضلون الحفاظ على مصالحهم الشخصية فقط.

وتُعقد هذه المطالب جهود التوصل إلى حلول سياسية للصراع في اليمن، وتُثير تساؤلات حول جدية الحوثيين في التوصل إلى حلول سياسية تُنهي الحرب وتُحقق السلام في البلاد.