المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ضبط وترحيل آلاف اليمنيين في السعودية وإعلان رسمي بشأنهم حوثيون يُحوّلون امتحانات الضالع إلى مسرح للبلطجة والفوضى! حجاج اليمن يطيرون بأجنحة ”اليمنية” بفضل اتفاقية ”الأوقاف” عاجل: القوات الأمريكية تعلن إصابة ناقلة نفط في البحر الأحمر بصاروخ حوثي شاهد بالفيديو .. إعلامي حوثي يشتكي باكيا بعد تعرض نجله للاغتصاب في أحد الاقسام الحوثية ”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى

”سيضيف المداعة في خطبته القادمة”...شاهد : خطيب حوثي يثير سخرية رواد مواقع التواصل بعد ظهوره يمضغ القات على المنبر

الخطيب الحوثي
الخطيب الحوثي

موجة من السخرية تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار مقطع فيديو يظهر خطيب حوثي وهو يمضغ القات فوق المنبر أثناء إلقائه خطبة دينية.

وأثار المقطع ردود فعل غاضبة لدى رواد مواقع التواصل، الذين اعتبروا أن تصرف الخطيب يشوه الإسلام وتعاليمه.

واعتبر البعض أن هذا السلوك يدل على قلة احترام الخطيب للمكان المقدس (المنبر) وللمستمعين، بينما رأى آخرون أن الحوثيين يسعون إلى إضفاء صبغة دينية على عاداتهم وتقاليدهم، حتى لو كانت خاطئة.

وانهالت التعليقات الساخرة على المقطع، حيث تساءل بعض الناشطين عما إذا كان الخطيب سيضيف الشيشة (المداعة) إلى القات في خطبته القادمة.

يأتي هذا الجدل في الوقت الذي يعاني فيه الشعب اليمني من أزمات إنسانية واقتصادية صعبة، بينما يركز الحوثيون على مثل هذه الأمور التافهة، حسب قول رواد مواقع التواصل.

وقد عبر العديد من الناشطين عن استيائهم من تصرف الخطيب، مطالبين بمحاسبته. كما دعا البعض إلى مقاطعة خطب الحوثيين بشكل عام، احتجاجًا على ما اعتبروه استهتارًا بالمقدسات الدينية.

يُشار إلى أن القات منتشرة بشكل واسع في اليمن، ويعتبرها الكثيرون عادة اجتماعية تقليدية.

لكن يرى البعض أن مضغ القات في أماكن غير مناسبة، مثل المساجد، يعد سلوكًا غير مقبول.