المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:11 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة)

”ليست صواريخ فرط صوتية”...مليشيات الحوثي تستعد لتدشين اقوى واخطر سلاح لديها

عرض عسكري حوثي -ارشيفية-
عرض عسكري حوثي -ارشيفية-

كشفت مصادر محلية عن قيام مليشيات الحوثي الانقلابية بالتجهيز لإقامة ما يسمى بـ"الدورات الصيفية" خلال إجازة الطلاب المدرسية القادمة.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين يبذلون جهودًا مكثفة منذ أكثر من ست سنوات لتنظيم هذه الدورات، بهدف استغلال أوقات فراغ الطلاب لنشر أفكارهم المتطرفة وغسل أدمغتهم وتجنيدهم في صفوفهم.

وأكدت المصادر أن هذه الدورات تُعدّ من أخطر أسلحة الحوثيين، حيث يتم من خلالها تفخيخ عقول الصغار والشباب وتحويلهم إلى "قنابل موقوتة" تهدد أمن المجتمع واستقراره.

وتشمل هذه الدورات محاضرات وفعاليات ثقافية ورياضية تهدف إلى ترسيخ مبادئ و"قيم" الحوثيين لدى الطلاب، بالإضافة إلى تدريبات عسكرية وتلقينهم شعارات طائفية.

وتأتي هذه التحركات الحوثية في الوقت الذي تُعاني فيه اليمن من أوضاع إنسانية صعبة.

وتُشير هذه الخطوة إلى استمرار الحوثيين في استغلال الأطفال والشباب لتحقيق أهدافهم السياسية، دون أي اعتبار لمصالحهم أو مستقبلهم.

وتدعو المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى وقف هذه الممارسات الخطيرة التي تُهدد مستقبل جيل كامل من اليمنيين، وتطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات حاسمة لحماية الأطفال من مخاطر التجنيد والاستغلال.