المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 06:23 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

أمطار رعدية تعم 20 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وصدور تحذيرات مهمة

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، واضطراب البحر في خليج عدن ومضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى تدفق السيول على هضاب وصحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف ومرتفعات البيضاء، أبين، لحج، الضالع، تعز.

ومن المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، حجة، المحويت ، ذمار، ريمة، إب و تعز، وتشمل السواحل الغربية والجنوبية وأجزاء من السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى.

وحسب المركز قد يحدث اضطراب للبحر في خليج عدن ومضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن الرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من العواصف الرعدية والتواجد تحت أعمدة النور والأبراج العالية والأشجار واستخدام الهواتف المحمولة والأجهزة الكهربائية بأنواعها.

وحذر المركز كذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل الضباب ومن الانهيارات الصخرية، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول، ومرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأهاب بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه، أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.