المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:28 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

اعصار حضرموت.. الإنذار المبكر يحذر من كوارث في 15 منطقة خلال الـ48 ساعة القادمة

حذر مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، من استمرار تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من محافظات حضرموت والمهرة وشبوة، نتيجة امتداد أخدود من منخفض جوي علوي خلال الـ (48) ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الصادرة اليوم الجمعة، إلى أنه من المتوقع بمشيئة الله تعالى، حدوث تشكيلات من السحب الركامية تتحول إلى رعدية في فترات ما بعد الظهيرة والمساء على أجزاء من وادي وصحاري وهضاب حضرموت الداخلية وأجزاء من مرتفعات وأرياف ساحل حضرموت مع تأثير محدود على المناطق الساحلية مصحوبة بهطول أمطار متفاوتة الغزارة.

ولفت المركز، إلى أن الحالة المناخية يرافقها نشاط للرياح الهابطة وتدفق للسيول من الأودية والشعاب .. مشددا على ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في مديريات وادي حجر، غيل بن يمين، ساه، دوعن، عمد، سيئون، تريم، شبام، القطن، العبر، وادي العين وحوره، الضليعة، أرياف المكلا.

كما نبه المركز، المواطنين والمسافرين بضرورة إتباع إرشادات السلامة من مخاطر السيول في الوديان والمنحدرات الجبلية، والتنبه للعواصف الرعدية والرياح الهابطة المصاحبة، والابتعاد عن بطون الأودية وعدم المجازفة في عبورها حال جريانها، ورفع المركبات والممتلكات من ممرات الأودية وفروعها حال اشتداد هطول الأمطار.. محذرا إياهم من ملامسة أعمدة الإنارة والموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار، و توخي الحيطة والحذر أثناء السفر والتنقل بين المديريات.