المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 02:51 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

اعصار حضرموت.. الإنذار المبكر يحذر من كوارث في 15 منطقة خلال الـ48 ساعة القادمة

حذر مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، من استمرار تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من محافظات حضرموت والمهرة وشبوة، نتيجة امتداد أخدود من منخفض جوي علوي خلال الـ (48) ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الصادرة اليوم الجمعة، إلى أنه من المتوقع بمشيئة الله تعالى، حدوث تشكيلات من السحب الركامية تتحول إلى رعدية في فترات ما بعد الظهيرة والمساء على أجزاء من وادي وصحاري وهضاب حضرموت الداخلية وأجزاء من مرتفعات وأرياف ساحل حضرموت مع تأثير محدود على المناطق الساحلية مصحوبة بهطول أمطار متفاوتة الغزارة.

ولفت المركز، إلى أن الحالة المناخية يرافقها نشاط للرياح الهابطة وتدفق للسيول من الأودية والشعاب .. مشددا على ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في مديريات وادي حجر، غيل بن يمين، ساه، دوعن، عمد، سيئون، تريم، شبام، القطن، العبر، وادي العين وحوره، الضليعة، أرياف المكلا.

كما نبه المركز، المواطنين والمسافرين بضرورة إتباع إرشادات السلامة من مخاطر السيول في الوديان والمنحدرات الجبلية، والتنبه للعواصف الرعدية والرياح الهابطة المصاحبة، والابتعاد عن بطون الأودية وعدم المجازفة في عبورها حال جريانها، ورفع المركبات والممتلكات من ممرات الأودية وفروعها حال اشتداد هطول الأمطار.. محذرا إياهم من ملامسة أعمدة الإنارة والموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار، و توخي الحيطة والحذر أثناء السفر والتنقل بين المديريات.