المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 01:15 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق

المنخفض الجوي يقطع طرقات دولية ورئيسية ويغرق أحياء وشوارع بمحافظتي حضرموت والمهرة ”فيديو”

من حضرموت
من حضرموت

شهدت محافظتي حضرموت والمهرة شرقي اليمن، اليوم الأربعاء، أمطارًا غزيرة، تسببت بقطع شوارع وطرق رئيسة، تأثرًا بالمنخفض الجوي.

وأفادت مصادر محلية بأن سيول الأمطار في مخرج "ثبي" بمدينة تريم حضرموت قطعت الطريق الدولي الرابط بين تريم وسيئون، وعزلت بعض القرى والمدن عن بعضها البعض

واستمرت الأمطار لساعات، مسببة بقطع شوارع وطرقات رئيسية، وإغراق أحياء سكنية في مدينة المكلا، وعدة مديريات بمحافظتي المهرة وحضرموت.

كما تضرر عدد كبير من القوارب بمدينة المكلا سبب السيول القوية من خور المكلا ، حيث تكسرت بعضها وغرق جزء منها والبعض منها اسنحب إلى داخل البحر.

وفي محافظة المهرة، تسبب وادي غبوري في انقطاع الطريق الدولي بمديرية قشن. وكانت السلطات المحلية قد أعلنت تعليق الدراسة إلى الأسبوع المقبل.

وفي حضرموت، أعلنت السلطات المحلية إغلاق الدراسة غدا الخميس جراء تدفق السيول في الأودية، وغرق مدينة المكلا بفعل الأمطار الغزيرة متأثرة بالمنخفض الجوي الذي ضرب دول مجلس التعاون.

وفي السياق، وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، الحكومة والسلطات المحلية بمضاعفة الإجراءات الاحترازية لمواجهة آثار وتداعيات المنخفض الجوي الذي بدأت تأثيراته خلال الساعات الماضية على المحافظات الشرقية بهطول أمطار متفاوتة الشدة مع تدفق للسيول الجارفة في محافظتي حضرموت والمهرة.