المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 02:46 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

لجنة الطوارئ في حضرموت تتخذ إجراءات احترازية لمواجهة المخفض الجوي

من اجتماع اللجنة
من اجتماع اللجنة

أقرت لجنة الطوارئ في محافظة حضرموت، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم، سلسلة من الإجراءات والتوجيهات لتنسيق الجهود ووضع الترتيبات اللازمة لمواجهة المخفض الجوي المتوقع أن يؤثر على مديريات الوادي والصحراء في الأيام القادمة.

وأكد الوكيل العامري على ضرورة متابعة الحالة المناخية واتخاذ الحيطة والحذر، والتأكد من جاهزية المعدات والأدوات في المرافق المختلفة، ووضعها تحت طلبات اللجنة الطوارئ. كما دعا إلى تشكيل لجان طوارئ فرعية في المديريات، وشدد على أهمية تحمل الأجهزة التنفيذية مسؤوليتها المشتركة في هذا الوقت الحساس وزيادة الجهود لمواجهة أي تطورات محتملة تتعلق بالمنخفض الجوي.

وعقدت اللجنة جلسة استماع مع مدير عام مطار سيئون الدولي علي باكثير، حيث استعرضت النشرات الجوية الصادرة عن مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر، وتأثير المخفض الجوي على مديريات وادي حضرموت والصحراء المتوقع أن يستمر حتى السبت القادم.

وأكدت اللجنة أنه يجب العمل وفقًا للمهام الملقاة على الجهات الحكومية والأهلية، واستغلال الإمكانيات المتاحة لديهم في حال الحاجة إلى ذلك. كما أشارت اللجنة إلى أهمية إزالة أي عوائق تسبب انسدادات في الأودية الفرعية.

تأتي هذه الإجراءات في إطار التحضير والاستعداد لمواجهة الظروف الجوية السيئة وضمان سلامة المواطنين والحد من المخاطر المحتملة التي قد تنجم عن المنخفض الجوي المتوقع.