المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 02:39 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

أمطار رعدية تضرب معظم المحافظات خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد والإنذار المبكر

توقعت الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء، هطول أمطار رعدية متفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المناطق الداخلية والصحراوية لمحافظتي حضرموت والمهرة وتمتد إلى سواحلها. وتزداد شدتها خلال ال 48 ساعة القادمة.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعدة، حجه، المحويت، ريمه، ذمار، إب، تعز، الضالع والبيضاء) ومرتفعات محافظات(لحج، أبين وشبوة). وسهل تهامة وأجزاء من محافظتي الجوف ومأرب.

ومن المحتمل أن تكون الرياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى.

وحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وكذلك من تساقط حبات البرد، وعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتشكل الضباب، وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول، وكذا مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج على السواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى.

وأهاب المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.