المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 02:46 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

انتشال جثتي طفلتين من أحد السدود بمحافظة صنعاء وسط مطالبات بتوفير وسائل الحماية الأزمة


انتشلت فرق ما تسمى بالإنقاذ بمصلحة الدفاع المدني، جثتي طفلتين غرقتا بأحد السدود في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء وسط مطالبات شعبية بتوفير وسائل الحماية الأزمة وفرق الإنقاذ .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان فرق ما تسمى بالإنقاذ بمصلحة الدفاع المدني والتي باتت شعبيا تعرف بإسم "فرق الانتشال" قامت بانتشال جثتي الطفلتين إسلام يحيى المراني (14 عاما) والطفلة رهام صالح المراني (13 عاما) والتان غرقتا بعد سقوطهن في سد مند بمنطقة القلاض في بني مطر بعد يومين من غرقهما ! .
وأضافت المصادر عن تزايد المطالبات الشعبية بتوفير وسائل الحماية في السدود ونشر فرق الدفاع المدني ولا توفير وسائل السلامة وسباحين متخصصين في الإنقاذ على الواقع وليس إعلاميا فقط وعمل سياجات حديدة في السدود المائية حرصا على حياة المواطنين .
وأكدت المصادر عن تعرض الطفل محمد فيصل طاهر (14 عاماً) للغرق في مديرية "الرُّجُم" بمحافظة المحويت في حوادث غرق متوالية منذ إجازة العيد والتي لا تتكر عدى في اليمن .
وقضت العديد من الأسر والأصدقاء جزء من إجازة العيد في السدود والتي كان لسد شاحك بمديرية خولان الطيال النصيب الأوفر وتلاها سد مقولة وسد بيت الأحمر وسد حمل بمديرية سنحان وسد رجام بمديرية بني حشيش .