المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:06 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

انتشال جثتي طفلتين من أحد السدود بمحافظة صنعاء وسط مطالبات بتوفير وسائل الحماية الأزمة


انتشلت فرق ما تسمى بالإنقاذ بمصلحة الدفاع المدني، جثتي طفلتين غرقتا بأحد السدود في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء وسط مطالبات شعبية بتوفير وسائل الحماية الأزمة وفرق الإنقاذ .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان فرق ما تسمى بالإنقاذ بمصلحة الدفاع المدني والتي باتت شعبيا تعرف بإسم "فرق الانتشال" قامت بانتشال جثتي الطفلتين إسلام يحيى المراني (14 عاما) والطفلة رهام صالح المراني (13 عاما) والتان غرقتا بعد سقوطهن في سد مند بمنطقة القلاض في بني مطر بعد يومين من غرقهما ! .
وأضافت المصادر عن تزايد المطالبات الشعبية بتوفير وسائل الحماية في السدود ونشر فرق الدفاع المدني ولا توفير وسائل السلامة وسباحين متخصصين في الإنقاذ على الواقع وليس إعلاميا فقط وعمل سياجات حديدة في السدود المائية حرصا على حياة المواطنين .
وأكدت المصادر عن تعرض الطفل محمد فيصل طاهر (14 عاماً) للغرق في مديرية "الرُّجُم" بمحافظة المحويت في حوادث غرق متوالية منذ إجازة العيد والتي لا تتكر عدى في اليمن .
وقضت العديد من الأسر والأصدقاء جزء من إجازة العيد في السدود والتي كان لسد شاحك بمديرية خولان الطيال النصيب الأوفر وتلاها سد مقولة وسد بيت الأحمر وسد حمل بمديرية سنحان وسد رجام بمديرية بني حشيش .