المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:55 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الثاني خلال أسبوع.. وفاة مواطن نتيجة خطأ طبي خلال عملية جراحية في أحد مستشفيات إب حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز

”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران

الهجوم الايراني على اسرائيل
الهجوم الايراني على اسرائيل

ذكر الكاتب الصحفي اليمني خالد سلمان في تدوينة نشرها على موقع "اكس" أن إيران قامت بالمتاجرة بقضية غزة واستخدمتها لصالحها الشخصي.

وأضاف أن إيران نشرت مليشياتها واستغلت الهجمات المستمرة على اليمن للتحدث عن مظلومية غزة وجذب اهتمام المجتمع الدولي بعيدًا عن الأحداث في اليمن.

وتابع سلمان أن إيران تلاعبت بالواقع وأطالت سردياتها حول غزة، في حين أنها تعددت الهجمات الإيرانية على إسرائيل ولم تسفر عن وقوع أي ضحايا إسرائيليين.

وأشار إلى أن إيران قامت بقصف خيالي على أهداف غير موجودة، حيث تبين أنها دولة ذات صوت عالٍ ولا تقوم بأفعال على الأرض.

وتحدث سلمان عن تأثير هذه الأحداث على إسرائيل، حيث كانت تواجه ضغوطًا دولية وضغوطًا من المنظمات المدنية لوقف بيع الأسلحة لها وفتح ملفات الإبادة الجماعية.

وكادت إسرائيل أن تصبح محاصرة، وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يواجه انتقادات بشأن أفعاله كمجرم حرب.

ولكن إيران، بواسطة الصواريخ التكتيكية، قدمت نفسها بثوب الضحية وأنقذت إسرائيل من عزلتها.

وأضاف سلمان أن إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة وأنزلت الإجرام الصهيوني من على مشنقة الإدانة.

وأشار إلى أن إيران تسمح لإسرائيل بفعل ما تشاء في غزة، بينما تستمر الفظائع والتدمير والمجازر دون رد فعل دولي أو تدخل فاعل.

واختتم سلمان بالقول إن هناك حبل سري يربط بين إيران وإسرائيل، حيث يستفيد كل طرف من استمرار وجود الآخر، وأن الخطر يهدد كلتا الدولتين بنفس القدر.