المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:36 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران

الهجوم الايراني على اسرائيل
الهجوم الايراني على اسرائيل

ذكر الكاتب الصحفي اليمني خالد سلمان في تدوينة نشرها على موقع "اكس" أن إيران قامت بالمتاجرة بقضية غزة واستخدمتها لصالحها الشخصي.

وأضاف أن إيران نشرت مليشياتها واستغلت الهجمات المستمرة على اليمن للتحدث عن مظلومية غزة وجذب اهتمام المجتمع الدولي بعيدًا عن الأحداث في اليمن.

وتابع سلمان أن إيران تلاعبت بالواقع وأطالت سردياتها حول غزة، في حين أنها تعددت الهجمات الإيرانية على إسرائيل ولم تسفر عن وقوع أي ضحايا إسرائيليين.

وأشار إلى أن إيران قامت بقصف خيالي على أهداف غير موجودة، حيث تبين أنها دولة ذات صوت عالٍ ولا تقوم بأفعال على الأرض.

وتحدث سلمان عن تأثير هذه الأحداث على إسرائيل، حيث كانت تواجه ضغوطًا دولية وضغوطًا من المنظمات المدنية لوقف بيع الأسلحة لها وفتح ملفات الإبادة الجماعية.

وكادت إسرائيل أن تصبح محاصرة، وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يواجه انتقادات بشأن أفعاله كمجرم حرب.

ولكن إيران، بواسطة الصواريخ التكتيكية، قدمت نفسها بثوب الضحية وأنقذت إسرائيل من عزلتها.

وأضاف سلمان أن إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة وأنزلت الإجرام الصهيوني من على مشنقة الإدانة.

وأشار إلى أن إيران تسمح لإسرائيل بفعل ما تشاء في غزة، بينما تستمر الفظائع والتدمير والمجازر دون رد فعل دولي أو تدخل فاعل.

واختتم سلمان بالقول إن هناك حبل سري يربط بين إيران وإسرائيل، حيث يستفيد كل طرف من استمرار وجود الآخر، وأن الخطر يهدد كلتا الدولتين بنفس القدر.