المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 02:42 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بنك في صنعاء، يفاجئ المودعين بالكشف عن مصير ودائعهم بعد رفضه إعادتها لهم نبش مقبرة والسطو عليها لتحويلها إلى ‘‘صالة أعراس’’ وسط اليمن!! الإمامة وخطرها على وحدة اليمن المحكمة حسمت أمرها.. حكم بتنفيذ عقوبة ‘‘القذف’’ ضد فنانة مصرية شهيرة إعلان إماراتي بشأن اليمن عقب لقاء جمع مقرب من ‘‘محمد بن زايد’’ بمسؤول أمريكي كبير هجوم صاروخي حوثي على سفينة قرب الحديدة.. وإعلان للبحرية البريطانية 10 محافظات على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة صورة .. للرئيس الإيراني السابق تثير جدلا واسعا ! أحدهم قتلت والديه أمام عينيه.. منظمة ‘‘هيومن رايتس ووتش’’ تطلق نداء عاجلًا بشأن ألغام الحوثي التي حصدت أرواح الآلاف من اليمنيين العلم الوطني لدولة الوحدة يكتسح مواقع التواصل وناشطون عرب يشاركون في حملة احتفالية موسعة تحولات لافتة وغير مسبوقة في مواقف الدول الكبرى من الوحدة اليمنية تصدم دعاة الانفصال اختطاف مسؤول محلي وأحد مرافقيه جنوبي اليمن.. وتعميم هام للشرطة

بعد إفراج الحوثيين عن شحنة مبيدات.. شاهد ما حدث لمئات الطيور عقب شربها من المياه المخصصة لري شجرة القات

كشفت صورة متداولة، تأثير المبيدات التي يتم استخدامها لتربية شجرة القات، في ظل استمرار تدفق شحنات السموم المحرمة دوليًا إلى اليمن، وبيعها في الأسواق.

وأظهرت الصورة، مئات الطيور الميتة، بعد شربها ماء مخصصًا لري القات بعد وضع السموم فيه.

وحذر متداولو الصورة من خطورة تعاطي القات والخضروات في ظل استهتار مليشيا الحوثي بأرواح المواطنين، وإغراق السوق بمختلف أنواع السموم المحظورة.

وقبل أيام أظهرت وثيقة توجيهات حوثية، بالإفراج عن شحنة مبيدات سامة نوع (بروميد الميثيل) المحضور والممنوع في اليمن، وتتبع شركة سبأ العالمية، التابعة للتاجر عبدالعظيم دغسان، المنحدر من محافظة صعدة، وإخراجها بالقوة من جمارك صنعاء، وبيعها في السوق.

ومنذ سنوات، أغرقت المليشيات الحوثية، السوق المحلية بمختلف أنواع السموم والمبيدات القاتلة، حيث تعد تجارة السموم من أبرز مصادر دخل أثرياء المليشيات وقياداتها.