المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:58 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بشار الأسد يعتذر عن زيارة طهران بعد إعلان إصابة زوجته بمرض خبيث وعزلها الثاني خلال أسبوع.. وفاة مواطن نتيجة خطأ طبي خلال عملية جراحية في أحد مستشفيات إب حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)

بعد إفراج الحوثيين عن شحنة مبيدات.. شاهد ما حدث لمئات الطيور عقب شربها من المياه المخصصة لري شجرة القات

كشفت صورة متداولة، تأثير المبيدات التي يتم استخدامها لتربية شجرة القات، في ظل استمرار تدفق شحنات السموم المحرمة دوليًا إلى اليمن، وبيعها في الأسواق.

وأظهرت الصورة، مئات الطيور الميتة، بعد شربها ماء مخصصًا لري القات بعد وضع السموم فيه.

وحذر متداولو الصورة من خطورة تعاطي القات والخضروات في ظل استهتار مليشيا الحوثي بأرواح المواطنين، وإغراق السوق بمختلف أنواع السموم المحظورة.

وقبل أيام أظهرت وثيقة توجيهات حوثية، بالإفراج عن شحنة مبيدات سامة نوع (بروميد الميثيل) المحضور والممنوع في اليمن، وتتبع شركة سبأ العالمية، التابعة للتاجر عبدالعظيم دغسان، المنحدر من محافظة صعدة، وإخراجها بالقوة من جمارك صنعاء، وبيعها في السوق.

ومنذ سنوات، أغرقت المليشيات الحوثية، السوق المحلية بمختلف أنواع السموم والمبيدات القاتلة، حيث تعد تجارة السموم من أبرز مصادر دخل أثرياء المليشيات وقياداتها.